شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقابة المهن التمثيلية تبحث تردي حال المسرح

نقابة المهن التمثيلية تبحث تردي حال المسرح
  تعقد نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف عبد الغفور، مؤتمرا تحت عنوان "المؤتمر القومي للمسرح المصرى"...

 

تعقد نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف عبد الغفور، مؤتمرا تحت عنوان "المؤتمر القومي للمسرح المصرى" وذلك أيام 17و18و19 من نوفمبر القادم بنادي النقابة.

جاء ذلك في البيان الذى أصدرته أمس جماعة المسرحيين على صفحتها فى موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، حيث وجهت جماعة المسرحيين – التي هي في حالة انعقاد دائم بنادي نقابة المهن التمثيلية – الدعوة إلى حشد كل المهتمين بنهضة المسرح المصري من مسرحيين ومفكرين وأدباء وفنانين وإعلاميين ومثقفين، لحضور هذا المؤتمر.

وأشار البيان إلى أن "ما آل إليه حال المسرح المصري من تردي، سيؤدي الى الإنهيار التام لما تبقى من الحركة المسرحية المصرية على عكس ما توقعناه من نهضة وإصلاح بعد ثورة الخامس والعشرين".

 وأوضح ان  أجراس الخطر بدأت  تدق محذرة من الأيادي التي تعبث بالمؤسسة المسرحية المصرية بكافة أشكالها وانتماءاتها عامة، وبالبيت الفني للمسرح والبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية بصفة خاصة ـ على حد ما ذكره البيان ـ وسوف يقدم فى المؤتمر مشروعاً وافياً لإعادة هيكلة مؤسسات المسرح بما يضمن تحقيق الخصائص النوعية لكل بيوتها وفرقها، وسيتم طرحه للمناقشة بحضور جميع المسرحيين المشاركين فى المؤتمر.

وفى ختام البيان أكدت جماعة المسرحيين أنهم لن يتركوا مصير المؤسسة المسرحية المصرية عرضة للعبث بين يدي مجموعة من كبار الموظفين الدخلاء عليه، وأنهم لن يكفوا ولن يصمتوا حتى يحصلون على كافة حقوقهم في إصلاح المسرح المصري العريق بكافة الوسائل المشروعة والقانونية .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023