شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش اللبناني يحذر من تداعيات اغتيال وسام الحسن

الجيش اللبناني يحذر من تداعيات اغتيال وسام الحسن
  حذرت قيادة الجيش اللبنانى من تداعيات عملية اغتيال اللواء وسام الحسن، رئيس فرع المعلومات.  وقالت...

 

حذرت قيادة الجيش اللبنانى من تداعيات عملية اغتيال اللواء وسام الحسن، رئيس فرع المعلومات.

 وقالت قيادة الجيش: "إن التطورات التي شهدتها بيروت في الساعات الأخيرة أثبتت بلا شك أن الوطن يمر بلحظات مصيرية حرجة، وأن نسبة الاحتقان في بعض المناطق ترتفع إلى مستويات غير مسبوقة".

وأكد الجيش – في بيان له اليوم (الاثنين) – أن قيادة الجيش التي آلمها اغتيال اللواء وسام الحسن وعبرت عن حزنها وتضامنها مع عائلته الصغيرة والكبيرة وقيادة قوى الأمن الداخلي، كانت حريصة منذ اللحظات الأولى لوقوع الجريمة على ترك المواطنين يعبرون عن الفجيعة التي ألمت بهم، والتظاهر وفق ما تقتضيه المناسبة من احترام للحدث الجلل، لكن دون المساس بالأمن والسلم الأهلى.

وقال الجيش: " إن على جميع القوى السياسية توخي الحذر في التعبير عن المواقف والآراء ومحاولات التجييش الشعبي، لأن مصير الوطن على المحك، وهي إذ تترك أمر المعالجات السياسية للسلطة السياسية ولجميع القيادات السياسية على اختلافها، تؤكد تمسكها بدورها في مواجهة الإخلال بالأمن وفي حفظ السلم الأهلي".

ودعت قيادة الجيش جميع المواطنين على تنوع انتماءاتهم في مختلف المناطق اللبنانية إلى التحلي بأعلى درجات المسئولية الوطنية، وعدم ترك الانفعالات تتحكم بالوضع والمبادرة إلى إخلاء الشوارع وفتح الطرق التي لا تزال مقطوعة.

وجاء في البيان: "أن الأمن خط أحمر فعلا لا قولا، وكذلك استهداف المؤسسات الرسمية والتعدي على حرمة الأملاك العامة والخاصة".

 وأشار البيان إلى أن قيادة الجيش ستكون لها تدابير حازمة، لا سيما في المناطق التي تشهد احتكاكات طائفية ومذهبية متصاعدة، وذلك منعا لتحويل لبنان مجددا إلى ساحة لتصفية الحسابات الإقليمية، ولمنع استغلال اغتيال اللواء وسام الحسن، وتحويله إلى فرصة لاغتيال الوطن بأسره.

من ناحية أخرى تحاصر قوات الجيش اللبنانى فى الوقت الراهن عناصر مسلحة فى منطقة "حرش قصص" وسط بيروت، وتعمل هذه القوات على تعزيز تواجدها في المنطقة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023