شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيزة تستفيد من عرض تشيكي للمساهمة بــ50% في مشروع ري

الجيزة تستفيد من عرض تشيكي للمساهمة بــ50% في مشروع ري
  قررت محافظة الجيزة الاستفادة من الخبرة الأجنبية في تنفيذ مشروع تطوير ترعة الزمر الذي تنفذه المحافظة بالتعاون مع...

 

قررت محافظة الجيزة الاستفادة من الخبرة الأجنبية في تنفيذ مشروع تطوير ترعة الزمر الذي تنفذه المحافظة بالتعاون مع وزارتي الري والموارد المائية والزراعة طبقًا للبروتوكول الموقع بينهما.

وقال د. علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، إن إحدى الشركات التشيكية التي لها خبرة كبيرة في إنشاء محطات الرفع عرضت على المحافظة المساهمة بـ50% من تكلفة إنشاء محطة الرفع اللازمة لمشروع الري البديل البالغ تكاليف إنشائها حوالي 30 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ اليوم لسفير جمهورية التشيك بافيل كافكا والسيد يان كور جايل القنصل التجاري للسفارة التشيكية.

وقال المحافظ: "إنه خلال أيام سيتم عقد لقاء يضم مسئولي الإدارة العامة للري بالجيزة والشركة المتقدمة بالعرض لمناقشة تفاصيل المشروع على أن يتم عرض نتائج الاجتماع على وزارة التعاون الدولي والخبراء المختصين في هذا المجال لدراسته ومعرفة المزايا التي ستحصل عليها المحافظة من العرض".

وأكد المحافظ على أهمية مشروع تطوير ترعة الزمر في تحقيق سيولة مرورية وخلق محاور مرورية جديدة بطول الطريق الذي يصل إلى 14.5 كم وتوفير مصادر ري بديلة للأراضي الزراعية على جانبي الترعة حتى لا تتأثر بمشروع التطوير".

وأضاف عبد الرحمن: "إن البروتوكول يتضمن قيام وزارة الري بتوفير مصدر ري جوفي لمساحة 4940 فدانا من خلال إنشاء 50 بئرا مع توفير شبكة الصرف الحقلي المغطى أو المكشوف بالإضافة إلى إنشاء محطة رفع على الرياح الناصري لتغذية ترعة الزمر والقيام بأعمال التصميم وإعداد مستندات الطرح والإسناد والإشراف على التنفيذ".

وأوضح عبد الرحمن أن المحافظة ستمول جميع الأعمال المطلوبة لمحطة الرفع والآبار الجوفية وشبكة الصرف الحقلي وتعلية الجسور وأعمال الرصف والأعمال الصناعية طبقًا لبرامج التنفيذ.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023