شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية : توافق مصري جزائري بضرورة حل الأزمة السورية بالطرق السلمية

الخارجية : توافق مصري جزائري بضرورة حل الأزمة السورية بالطرق السلمية
  أعلن وزير الخارجية، محمد كامل عمرو، أن هناك توافقًابين مصر والجزائر بضرورة حل الأزمة السورية بالطرق السلمية...

 

أعلن وزير الخارجية، محمد كامل عمرو، أن هناك توافقًابين مصر والجزائر بضرورة حل الأزمة السورية بالطرق السلمية والاستجابة للمطالبالمشروعة للشعب السوري في الحرية والعدالة والكرامة .

وقال محمد كامل عمرو- الذي يزور الجزائر حاليًا ضمن الوفد المرافق للدكتور هشامقنديل رئيس مجلس الوزراء-: إن مباحثاته مع نظيره الجزائري مراد مدلسي أظهرت مدىالتوافق على ضرورة أن يكون حل الأزمة السورية في إطار عربي أو إقيلمي يقوم بهالشعب السوري بنفسه كما أظهرت المباحثات أهمية توحيد المعارضة السورية .

وأضاف عمرو- في تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق بالجزائر- أن المباحثات التيأجراها أمس الدكتور هشام قنديل مع نظيره الجزائري عبد المالك سلال تناولت سبلالتنسيق السياسي على الصعيد الثنائي والعربي في القضايا التي تهم البلدين وخاصةالأزمة السورية والقضية الفلسطينية .

وعلى صعيد العلاقات المصرية الجزائرية، أوضح وزير الخارجية أن الحفاوة التيقوبل بها رئيس الوزراء والوفد المرافق له منذ وصولهم أمس يعكس مدى تقديرالجزائر حكومة وشعبا للشعب المصري وقيادته .

وأشار إلى أن المباحثات الرسمية بين الجانبين التي عقدت أمس بقصر الحكومةبالجزائر العاصمة تناولت سبل تسهيل تأشيرات الدخول لمواطني البلدين وسبل زيادةالعمالة والاستثمارات المصرية في الجزائر، مشيرًا إلى أن مصر تعول كثيرا علىالسياحة الجزائرية الوافدة إليها وخاصة أن هناك أكثر من ثلاثة ملايين جزائرييقضون أجازات الصيف خارج وطنهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023