شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تؤكد خلو الحج من الشعارات السياسية أو الإصابة بفيروس “كورونا”

السعودية تؤكد خلو الحج من الشعارات السياسية أو الإصابة بفيروس “كورونا”
  نفت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء،رصد أي شعارات سياسية في حج هذا العام، كما نفت في الوقت نفسه رصد أية...

 

نفت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء،رصد أي شعارات سياسية في حج هذا العام، كما نفت في الوقت نفسه رصد أية حالة مصابةبفيروس (كورونا) أو أية حالات وبائية.

جاء ذلك على لسان المتحدثين باسم وزارتي الداخلية والصحة السعودية خلاللقائهما بالصحفيين اليوم.

وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي "لم نرصدأو نتعامل مع أي أمر غير عادى إطلاقا ولم نرصد أي أعمال مخالفة لما أتى من أجلهحجاج بيت الله الحرام، وهذا شيء نلمسه الحقيقة من سنوات عديدة ماضية"، مؤكدا ارتفاع مستوى الوعي بين حجاج بيت الله الحرام في كل عام عن العام الذي يسبقه، وأنتركيزهم على أداء هذه الفريضة التي لا يمكن أن تتكرر لكل إنسان.

وأوضح أن المشروعات التطويرية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تأتى في إطارما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة ضيوف الرحمن ليتمكنوا من أداءمناسكهم في يسر وسهولة.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور خالد المرغلانيأن الوضع الصحي مطمئن لجميع الحجاج، مشيرا إلى أن وزارة الصحة تبدأ تخطيط برامجهالموسم الحج منذ انتهاء الموسم السابق، فتقوم بعملية مسح شامل لكافة الأمراضوالفيروسات المنتشرة في العالم وتتصل أيضا بمنظمات دولية مثل منظمة الصحةالعالمية ومركز السيطرة والأمراض المعدية في الولايات المتحدة (سي بي سي) وتضعاشتراطات وترسلها لجميع الدول.

وحول رصد أية حالة مصابة بفيروس (كورونا) أفاد الدكتور المرغلاني بأنه لم تسجلأية حالة هذا العام، والوزارة أحكمت السيطرة على كافة المداخلات من خلال المنافذتؤكد عدم تسجل أية حالة.

وأوضح أن الوزارة جهزت كافة طواقمها في المشاعر لخدمة الحجاج في حالة وجود أيةإصابات سواء بضربات شمس أو حرارة شديدة، كما وفرت الوزارة نوعية محددة من المناشفالتي تساعد على التبريد، كما أمنت حوالي 550 بطانيات للتبريد توضع على الرقبة أوعلى الصدر.

وأشار إلى أن هناك حوالي 50 جهازا للتبريد داخل المستشفيات، مؤكدا أن الوزارةأخذت كافة الاحتياطات بالنسبة لأي تغييرات في الجو.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023