شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“قنديل”: زيارتي للجزائر حققت نتائج إيجابية في جميع المجالات

“قنديل”: زيارتي للجزائر حققت نتائج إيجابية في جميع المجالات
  أعلن الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أنزيارته للجزائر على رأس وفد وزاري رفيع المستوى حققت نتائج إيجابية في...

 

أعلن الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أنزيارته للجزائر على رأس وفد وزاري رفيع المستوى حققت نتائج إيجابية في جميع المجالات وخاصة الاقتصادية.

وقال هشام قنديل في تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بالجزائر اليوم إن المباحثات التي أجراها مع كبار المسئولين الجزائريين وعلى رأسهم الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ورئيس الحكومة عبد المالك سلال ورئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح ساهمت في عودة الدفء إلى العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين .

وأعرب عن اعتقاده بأن تصريحات كبار المسئولين الجزائريين كانت ايجابية للغاية على العموم وبصفة خاصة في طرح بعض المشروعات على المستثمرين المصريين التي سوف تنعكسعلى زيادة العمالة المصرية في الجزائر خلال الفترة القادمة .

وأضاف أنه التقى صباح اليوم مع مجموعة متميزة من رجال الأعمال المصريين بمقر السفارة المصرية بالعاصمة الجزائرية؛ حيث تم الاتفاق على العديد من الإجراءات سواء كان بالتعاون مع السفارة المصرية أو الوزارات المعنية لدعم جهود رجال الأعمال في الاستثمار وتوفير فرص عمل للعمالة المصرية وتسهيل تحويلاتهم المالية إلى الخارج .

وكان الدكتور هشام قنديل قد أعلن خلال لقائه في وقت سابق اليوم مع ممثلي وسائل الأعلام والصحف الجزائرية أن أحدى الشركات المصرية العاملة في مجال التشييدوالبناء ستقوم بالمشاركة في بناء مليوني وحدة سكنية في أطار البرنامج الخماسي الذي وضعته الحكومة الجزائرية في بناء الإسكان والمشروعات العمرانية .

وأضاف أن حجم التبادل بين مصر والجزائر أرتفع خلال النصف الأول من العام الحالي إلى ما يقرب من 1.3 مليار دولار ..مشيرا إلى أن هناك رغبة من كافة المسئولين الجزائريين لمضاعفة هذا الرقم مما أدى إلى تكليف الوزراء المعنيين فى الجانبين على وضع الخطط اللازمة لتنفيذ هذا الهدف خاصة وأن البلدين لديهما إمكانيات ضخمة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023