شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مصر القوية”: الرئاسة لا تتعامل مع الحوار الوطني بجدية

“مصر القوية”: الرئاسة لا تتعامل مع الحوار الوطني بجدية
  أكد حزب مصر القوية أن مشاركته اليوم في اجتماع القوى السياسية برئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي...

 

أكد حزب مصر القوية أن مشاركته اليوم في اجتماع القوى السياسية برئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي جاء في سياق جهود الحزب لتجاوز حالة الاستقطاب التي تعاني منها مصر على الساحة السياسية، منتقدا الأسلوب الذي أدارت به الرئاسة اللقاء، واصفا إياها بأنها "لا تتعامل مع الحوار الوطني بجدية".

وحول مجريات اللقاء، قال الحزب في بيانه اليوم"ما شاهدناه اليوم في لقاء الرئيس زاد من هواجسنا؛ حيث فوجئنا بوجود عدد كبير جدا من الحضور يربو على المائة شخص، بينهم ممثلون لفلول النظام السابق، وممثلون لأحزاب كرتونية حصلت على رخصتها القانونية في عهد النظام السابق، في حين غابت قوى مهمة عن هذا اللقاء؛ مما يؤكد أن مؤسسة الرئاسة لا تتعامل مع الحوار بالجدية الواجبة".

وتابع البيان "إن غياب عناصر مؤثرة في المشهد السياسي المصري – سواء كان الغياب بسبب عدم دعوتها أو بسبب اعتذارها – تتحمل مسؤوليته في الأساس مؤسسة الرئاسة حيث كان واجباً عليها الإعداد للقاء بشكل جيد، وبذل مزيد من الجهد لحضور كل الأطراف".

وأضاف "إننا لا زلنا نرى أن مصر في حاجة لحوار لجاد حول نقاط عديدة تتوافق عليها القوى السياسية الحقيقية على اختلاف توجهاتها، ويقع على رأس هذه النقاط دستور مصر الثورة.. مصر "العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية".. هذا الدستور الذي وعد الرئيس كل القوى الوطنية بألا يخرج إلى الاستفتاء الشعبي إلا بعد حدوث توافق عام عليه داخل المجتمع المصري".

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023