شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بأمر خادم الحرمين.. فتح الأجواء استثنائيا لحجاج سوريا العالقين ببيروت

بأمر خادم الحرمين.. فتح الأجواء استثنائيا لحجاج سوريا العالقين ببيروت
  وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، بفتح الأجواء السعودية استثنائيا؛ لإنهاء أزمة 450 حاجا سوريا،...

 

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، بفتح الأجواء السعودية استثنائيا؛ لإنهاء أزمة 450 حاجا سوريا، علقوا منذ الأول من أمس في مطار رفيق الحريري في العاصمة اللبنانية بيروت.
 
وقال سفير السعودية في لبنان علي عواض عسيري لصحيفة "الوطن" السعودية اليوم أن خادم الحرمين الشريفين أمر مباشرة بفتح أجواء المملكة والتي في الغالب تُغلق في اليوم السادس من شهر ذي الحجة، وذلك بعد علمه بأزمة الحجاج السوريين العالقين في مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت، لعدم وجود حجوزاتٍ لهم بعد منحهم التأشيرات اللازمة لأداء فريضة الحج.
 
وأضاف عسيري في هذا الصدد:أن قرابة 450 حاجا سوريا علقوا في مطار رفيق الحريري بلبنان منذ أول من أمس، وكانوا محرمين في ذات الوقت، وواجهتهم مشكلة تكمن في عدم وجود حجوزات، وعدم وجود طائرات".
 
يذكر ان السعودية تولى اهتماما كبيرا بتوفير الخدمات المناسبة للاجئين السوريين، كتخفيض أسعار تذاكر الطيران؛ نظراً للأوضاع الإنسانية التي يعيشها اللاجئون، إضافة إلى تخصيص كاونترات خاصة فقط بالسوريين في مطار بيروت، ومحطة الوصول في المملكة، وضمان تلقيهم خدمات تتناسب مع أوضاعهم".
 
وشكل السفير السعودي في لبنان لجنةً خاصة للتنسيق مع الخطوط الجوية السعودية، لضمان نقل ووصول الحجاج من اللاجئين السوريين .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023