شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإخوان يستعدون بـ12 ألف ساحة لصلاة العيد.. والسلفيين بـ10 آلاف

الإخوان يستعدون بـ12 ألف ساحة لصلاة العيد.. والسلفيين بـ10 آلاف
  بدأت المحافظات في الاستعداد لصلاة عيد الأضحى المبارك ، وحددت الساحات الصلاة حيث تسيطر الدعوة السلفية علي 12 ألف ساحة...

 

بدأت المحافظات في الاستعداد لصلاة عيد الأضحى المبارك ، وحددت الساحات الصلاة حيث تسيطر الدعوة السلفية علي 12 ألف ساحة صلاة، فيما تسيطر جماعة الإخوان المسلمين علي ما يقرب من 10 ألف ساحة صلاة.
 
كما انتشرت اللافتات الداعية والمهنئة لصلاة العيد علي الشوارع الرئيسية ، فيما شدد وزارة الأوقاف علي عدم تعليق أي لافتات سياسية أو تضمن خطب العيد علي توجه سياسي.
 
وقال عصام مختار – قيادي إخواني – أنه لا يوجد اي تنسيق بين جماعة الإخوان المسلمين والدعوة السلفية علي ساحات صلاة العيد ، فالعرف جرا علي أن يصلي الإخوان في الساحات الخاصة لهم ، والسلفيين في الساحات الخاصة لهم.
 
وقال محمد إبراهيم – قيادي سلفي – أن الدعوة السلفية وحزب النور – شكلوا لجنة من جميع المحافظات للإشراف علي ساحات الصلاة ووضع برامج العيد ،مشيرا أن خطب العيد ستركز علي القضايا المعاصرة التي تمس الواقع ، والمتعلقة بالشريعة الإسلامية.
 
في المقابل دعت الجماعة الإسلامية إلي الصلاة أمام السفارة الأمريكية للدعوة بالإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن ، وقال عصام ماجد – القيادي بالجماعة الإسلامية – أن الجماعة ستشارك في معظم ساحات الصلاة ، مؤكدا أن جميع الخطب ستركز علي الشريعة الإسلامية والدعوة لمليونية 3 نوفمبر.
 
فيما ركز باقي الأحزاب المدنية كالدستور والمصري الديمقراطي على تعليق لافتات تهنئة بالعيد فقط، وعدم تنظيم اي ساحات للصلاة. 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023