شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تشارك في مؤتمر دولي لحقوق الإنسان الشهر المقبل بالأردن

مصر تشارك في مؤتمر دولي لحقوق الإنسان الشهر المقبل بالأردن
  يشارك المجلس القومى لحقوق الإنسان فى المؤتمر الدولى الـ 12 للجنة التنسيق الدولية للمؤسسات الوطنية لتعزيز وحماية...

 

يشارك المجلس القومى لحقوق الإنسان فى المؤتمر الدولى الـ 12 للجنة التنسيق الدولية للمؤسسات الوطنية لتعزيز وحماية حقوق الإنسان بالمفوضية السامية لحقوق الإنسان والذى تستضيفه العاصمة الأردنية عمان خلال الفترة من 4 إلى 7 نوفمبر القادم.

ويعقد تحت عنوان  حقوق الإنسان للنساء والفتيات تعزيز المساواة بين الجنسين ودور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

يرأس وفد المجلس عبد الغفار شكر نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان وتشارك فيه كافة المؤسسات والمجالس الوطنية لحقوق الإنسان فى الدول العربية بالإضافة إلى عدد من المنظمات الدولية المعنية.

وتتضمن محاور المؤتمر العنف ضد النساء وتمكين المرأة فيما يتعلق بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والحق فى المشاركة وهى من الموضوعات التى تهم الدول وكل الأقاليم فى العالم وسيتم بحث هذه الموضوعات مع الأخذ فى الاعتبار الأطر القانونية ومنظومات حقوق الإنسان الدولية والإقليمية والعمل على استجلاء الكيفية التى يمكن للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بان تعمل بالتعاون مع المجتمع المدنى والأمم المتحدة والمؤسسات المتخصصة بموضوع النوع الاجتماعى والطفولة.

ويهدف المؤتمر إلى بحث الوسائل الخاصة بإنفاذ حقوق الإنسان للنساء والفتيات والمساواة بين الجنسين ومناقشة وتطوير ادوار لجنة التنسيق الدولية والشبكات الإقليمية فى التعرف على الممارسات الجيدة وتحديد الاحتياجات والتحديات والمشاركة الاستراتيجية مع هيئات الأمم المتحدة المعنية.

ومن المقرر أن يعقد فى العاصمة الأردنية، بهذه المناسبة، منتدى المنظمات غير الحكومية والمجتمع المدنى الذي سيناقش قضايا حقوق الإنسان والمرأة.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023