شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استثمارات في مصر ودول أخرى لتأمين الغذاء للمواطنين السعوديين

استثمارات في مصر ودول أخرى لتأمين الغذاء للمواطنين السعوديين
  أعلن المهندس عبد الله الربيعان - رئيس الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني- إن الشركة بدأت فعليا...

 

أعلن المهندس عبد الله الربيعان – رئيس الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني- إن الشركة بدأت فعليا بالاستثمار في مصر ودول أخرى بعد انتهاء كافة الترتيبات وحصولها على القرض من البنك الزراعي بقيمة 3 مليارات ريال، موضحا أن هدفها الرئيس هو تأمين الغذاء للمواطنين السعوديين. 
 
وقال في تصريح لصحيفة "الجزيرة" السعودية اليوم: " إن نشاط الشركة يتركز في عدة دول منها أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية ومنطقة البحر الأسود وأستراليا وبعض دول أفريقيا، أما الدول العربية فهناك السودان ومصر ولكن ليس الآن " ، مضيفا أن الشركة لا تقرض أو تمول وإنما تحصل على تمويل من البنك الزراعي فقط. 
 
وأوضح الربيعان أن الشركة تقوم حاليا بالاستثمار في عدة مجالات منها الحبوب مثل الأرز والقمح ، وكذلك الحبوب العلفية كالشعير والذرة، إضافة إلى السكر، والاستثمار في اللحوم الحمراء. 
 
يأتي تأسيس الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني في الخارج، لتفعيل مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للأمن الغذائي، خصوصا بعد تحذيرات البنك الدولي بضرورة الاستعداد مبكرا لتقلب أسعار الغذاء، ويتوقع أن تكون الشركة عنصرا فعالا في التصدي لأية أزمات لها علاقة بالأمن الغذائي. 
 
قال المستثمر الزراعي الدكتور محمد الراجحي أن المشروع الزراعي بمصر سيبدأ إنتاجه قريبا في المرحلة الأولى بقرابة 25 ألف فدان، ومن ثم المرحلة الثانية، أما مشروع السودان فهناك مشاريع ضخمة على مساحة تقترب من 50 ألف فدان ، مؤكدا أن تلك المشاريع لن تغطي كامل احتياجات المملكة ، لكنها نواة وتشجيع لباقي المستثمرين. 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023