شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. دعوى من قبطي ضد الأنبا باخوميوس حول الفيلم المسيء

بالفيديو.. دعوى من قبطي ضد الأنبا باخوميوس حول الفيلم المسيء
  تقدم لطفي جيد إبراهيم، المحامي بالنقض والإدارية العليا، بدعوى قضائية ضد نيافة الأنبا باخوميوس، القائم...

 

تقدم لطفي جيد إبراهيم، المحامي بالنقض والإدارية العليا، بدعوى قضائية ضد نيافة الأنبا باخوميوس، القائم مقام بطريرك كنيسة الأقباط الأرثوذكسية والمهجر، بتطبيق عقوبة الطرد الكنسي على كل مسيحي شارك في إنتاج وتسويق فيلم يسيء إلى رسول الإسلام أو الدين الإسلامي.

وقال "جيد"- في تصريح خاص لـشبكة "رصد" الإخبارية-: إنه صدم مثل كل مصري مسيحي ومسلم بما تناقلته وسائل الإعلام (المرئية والمسموعة) بعد اتهام أقباط المهجر بإنتاج وعرض فيلم يسيء إلى رسول الإسلام الكريم والدين الإسلامي والمسلمين جميعًا.

وأشار في دعواه رقم 59722/66ق- إلى القلة التي لها الآثار مدمرة ساهمت في تدمير الوحدة الوطنية المصرية في ظل ظروف صعبة يعيشها البلاد.

وطالب "المحامي القبطي" بفرض أقسى عقوبة دينية لمن خالف تعليمات الكنيسة بالحرمان من عضويتها وما ترتب عليه من الصلاة وعدم ممارسة أسرارها.

وشدد في الفيديو التي أخذته "الشبكة"على مطالبة نيافة الأنبا باخوميوس القائم مقام بطريرك كنيسة الأقباط الأرثوذكسية المصرية والمهجر بتطبيق عقوبة الحرمان من الكنيسة لكل من يثبت مشاركته في إنتاج أو التسويق فيلم يسئ رسول والإسلام الكريم والدين وما ترتب علي ذلك من آثار.

شاهد الفيديو:

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023