شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اجتماع للغرف التجارية الإفريقية والعربية بالإسكندرية نوفمبر المقبل

اجتماع للغرف التجارية الإفريقية والعربية بالإسكندرية نوفمبر المقبل
  قال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية: "ان الإسكندرية تستضيف يوم 18 نوفمبر القادم وعلي مدار 3 أيام اجتماعا...

 

قال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية: "ان الإسكندرية تستضيف يوم 18 نوفمبر القادم وعلي مدار 3 أيام اجتماعا موسعا لاتحاد الغرف الإفريقية يعقبه اجتماع لاتحاد الغرف العربية في اليوم التالي يحضره رؤساء الغرف التجارية المعنية ويبحث التعاون بين الغرف لخلق تنمية حقيقية في ظل المتغيرات العالمية الجديدة".
 
وأضاف الوكيل :" أنه سيتم يوم 20 نوفمبر القادم بالإسكندرية عقد اجتماع لكل من الغرف التجارية العربية والأفريقية والتركية والإسلامية والأوربية في وهو يواكب الاحتفال ال 90 علي إنشاء غرفة الإسكندرية وال 60 علي إنشاء الاتحاد العربي للغرف التجارية".
 
وقال الذي يمثل أكثر من 4 ملايين مستثمر وتاجر من موزعي السلع والمنتجات من كافة الأنواع " أن مصر تتبني هذا التجمع لخلق آلية جديدة لتحقيق التنمية الشاملة وتحقيق الاستفادة القصوى من المميزات النسبية لكل دولة من اجل  تحقيق مصالح كل البلاد من خلال خطوات فعالة واستمرار التعاون لاستغلال مميزات لكل دولة في هذه التجمعات".
 
وقال " أن الاجتماعات السابقة لاتحادات الغرف التجارية قد أثمرت عن تعاون ثلاثي بين مصر وتركيا وأوروبا ثم انضمام تونس وسيتم تحديد الآليات الواجبة لانضمام دول أخري عربية وإسلامية وإفريقية في الاجتماع المشترك".
 
وكان  الوكيل قد تم انتخابه نائبا أول لرئيس اتحاد الغرف الأورو متوسطية " الاسكامى" أثناء اجتماع لجنتها التنفيذية في برشلونة والذي تم به انتخاب غرفة كاجيلارى بإيطاليا كنائب ثاني مع استمرار غرفة برشلونة كسكرتير عام وغرفة مرسيليا كأمين للصندوق.
 
وكانت غرفة الإسكندرية أحد مؤسسي الاتحاد الأورومتوسطية  في 1 أكتوبر 1982 والذي يجمع اليوم اكثر من 500 غرفة تجارية في 23 دولة مطلة على البحرين الأبيض والأسود من أفريقيا واسيا وأوروبا.
 
وقال الوكيل: "أن اتحاد الغرف الأورو متوسطية يهدف لدعم التعاون والتكامل الاقتصادي الأورومتوسطى وجذب الاستثمارات الأجنبية إلي المنطقة وتنمية التبادل التجاري من خلال تنمية العلاقات بين منتسبي الغرف الأعضاء وتنظيم المعارض والمؤتمرات المتخصصة، وتنفيذ مشاريع تنموية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، وتمثيل مصالح مجتمع الأعمال إقليميا ودوليا".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023