شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصين تقدم مقترحات للوصول لحل سياسي للأزمة السورية

الصين تقدم مقترحات للوصول لحل سياسي للأزمة السورية
  كشف مسئول صيني اليوم الأربعاء عن مقترحات صينية جديدة تضم 4 نقاط قدمها وزير الخارجية الصيني يانغ...

 

كشف مسئول صيني اليوم الأربعاء عن مقترحات صينية جديدة تضم 4 نقاط قدمها وزير الخارجية الصيني يانغ جيه تشي بشأن حل سياسي للنزاع السوري، حث خلالها كافة الأطراف في سوريا على وقف إطلاق النار وأعمال العنف وبدء انتقال سياسي في أقرب وقت.

وقال المصدر الصيني "إن يانغ قدم هذه المقترحات خلال محادثاته اليوم مع المبعوث الخاص المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية الأخضر الإبراهيمي خلال زيارته الأولى للصين منذ تقلد منصبه محل الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي أنان كوسيط دولي لسوريا في الأول من سبتمبر الماضي".

وأضاف أن وزير الخارجية الصيني وصف خلال مباحثاته الوضع في سوريا بأنه يمر بمرحلة حرجة ، كما أنه يجب النظر إلى المصالح الجوهرية للشعب السوري فضلا عن السلام والاستقرار في الشرق الأوسط ، وأوضح أن الحل السياسي هو الخيار الوحيد في سوريا، وأن مستقبل سوريا يجب أن يحدده الشعب السوري بنفسه كما يجب احترام سيادتها واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها والحفاظ عليها".

وأوضح المصدر أن يانغ حث المجتمع الدولي ألا يدخر جهدا للتعاون مع الوساطة الدبلوماسية ودعمها، مع تعزيز المساعدات الإنسانية لسوريا..مشيرا إلى أن الحكومة الصينية تولي أهمية كبيرة للوساطة لحل الأزمة السورية وتقدر الدور النشط للإبراهيمي في المنطقة".

وأكد أن بلاده تدعم دائما جهود الوساطة الدبلوماسية للإبراهيمي وترغب في العمل مع المجتمع الدولي لبذل جهود مستمرة لتحقيق حل "عادل وسلمي وملائم".

يشار إلى أن الإبراهيمي عرض آخر التطورات في سوريا وجهود وساطته الأخيرة، خاصة زيارته لسوريا والدول ذات الصلة وقال إن "الحل السياسي هو المنهج المناسب الوحيد للوضع المعقد والحساس في سوريا وأن كل الأطراف يجب أن توقف إطلاق النار وأعمال العنف من أجل خلق ظروف ملائمة للحل السياسي".

وأعرب عن تقديره للجهود الصينية تجاه حل سياسي في سوريا، وقال "إنه يأمل أن تواصل الصين القيام بدور إيجابي وبناء في هذا الصدد".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023