شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«اعرف دستورك».. ندوه تثقيفية للحرية والعدالة بأسوان

«اعرف دستورك».. ندوه تثقيفية للحرية والعدالة بأسوان
  نظمت أمانة التثقيف بحزب الحرية والعدالة بمحافظة أسوان أمس (الجمعة) ندوة تثقيفية تحت عنوان "اعرف دستورك"...

 

نظمت أمانة التثقيف بحزب الحرية والعدالة بمحافظة أسوان أمس (الجمعة) ندوة تثقيفية تحت عنوان "اعرف دستورك" بقاعة عروس النيل؛ للتعريف بمسودة الدستور التي طرحتها الجمعية التأسيسية للدستور وسط حضور كبير من القوى الشعبية والسياسية.

حاضر في الندوة محمد عبد الفتاح الكرار، أمين حزب الحرية والعدالة بأسوان, ومجدي أبو العيون، مسئول أمانة التثقيف بالحزب، وأحمد عبد المنعم أحمد، المحامي بالنقض، ومسئول اللجنة القانونية بحزب الحرية والعدالة بأسوان، وطه سيد المحامي، وعضو اللجنة القانونية بالحزب.

من جانبه أكد مجدي أبو العيون – مسئول أمانة التثقيف بحزب الحرية والعدالة بأسوان- أن الندوة تناولت التعريف بمواد الدستور القادم، والرد على الشبهات وتلقي الملاحظات والاقتراحات حول مواد الدستور، وذلك من أجل الوصول إلى دستور معبر عن الدولة المصرية.

وأشار إلى أن الندوة تعد فعالية من ضمن الفعاليات والندوات التي تتم على مستوى الجمهورية لشرح القراءة الأولية للدستور والبنود الجديدة، مؤكدا أن الحزب سيرصد تعليقات وآراء المواطنين ويرفعها إلى الجمعية التأسيسية، لأخذها في الاعتبار في حال وجود توافق على تغيير بعض المواد.

وأكد محمد عبد الفتاح الكرار أن الندوة تهدف لتوعية المواطن الأسواني بنقاط القوى والإيجابيات في مسودة الدستور في ظل حملة التشويه المنظمة ضد الأحزاب والتيارات الإسلامية بدعم من الإعلام غير المحايد لكي يصنع حاجزا نفسيا لدى المواطنين من جهود التأسيسية.

وأضاف إلى أهمية مشاركة جميع أطياف الشعب في كتابة الدستور؛ ليعبر عن الأمة بشكل عام ويتوافق عليه الجميع، موضحا أن من مهام الدستور العمل على الفصل بين السلطات الثلاثة التشريعية والتنفيذية والقضائية.

وقال أحمد عبد المنعم: إن رسول الإسلام أول من وضع دستور مدني للمسلمين للعلاقات الداخلية والخارجية، فهو مؤسس أول دولة مدنية في التاريخ حكمت بمبادئ الشريعة منذ أكثر من 14 قرنا, علمت فيها الشرق والغرب أسس بناء الحضارات.

وأشار إلى أن المسودة شملت مواد تعتبر أفضل ما يعرف في تاريخ دساتير العالم تحقق العدالة الاجتماعية، وكرامة المصريين، وحرية الإبداع، وحرية تداول المعلومات، وحرية تكوين الأحزاب والجمعيات بالأخطار، واستقلال الجامعات، ودعم البحث العلمي، ورعاية حقوق شهداء ثورة 25 يناير والمصابين والمحاربين القدماء، ورعاية ذوي الإعاقة.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023