شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية: عباس لن يقبل بدولة مؤقتة

المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية: عباس لن يقبل بدولة مؤقتة
  قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم السبت، أن  الرئيس محمود عباس لن يقبل بدولة ذات حدود...

 

قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم السبت، أن  الرئيس محمود عباس لن يقبل بدولة ذات حدود مؤقتة، مضيفا أن "من يقبل بدولة مؤقتة هو الذي يتنازل عن حق العودة ويضرب الثوابت الوطنية ويتسبب بكارثة للأجيال الفلسطينية القادمة".
 
وأثارت تصريحات عباس للتلفزيون الإسرائيلي التي اعتبرت تنازلا عن حق العودة ردود فعل واسعة في الشارع الفلسطيني واستنكرتها أغلب الفصائل الفلسطينية واعتبرتها تفريطا في حق العودة المستمد من القانون الدولي المعترف به عالميا ، فحق العودة مكفول بمواد الميثاق العالمي لحقوق الإنسان الذي صدر في 10 ديسمبر 1948 .
 
وأضاف أبو ردينة أن الرأي العام الفلسطيني والعربي والعالمي يعرف من هي الأطراف التي قبلت بالاقتراح الإسرائيلي لإقامة دولة مؤقتة، ومن هي الجهات التي ترفض وتدفع ثمن رفضها هذا.
 
وأكد أن حق العودة للاجئين الفلسطينيين من الملفات النهائية العالقة في المفاوضات مع الإسرائيليين مثلها مثل الحدود والمياه، قائلا : "نحن ملتزمون بالثوابت الوطنية التي أقرتها المجالس الوطنية (الفلسطينية) بهذا الشأن ولا جديد حول هذا الموقف".
 
وأشار نبيل أبو ردينة إلى أن مقابلة تلفزيونية "لا تعنى مفاوضات، وأن هدف المقابلة مع التلفزيون الإسرائيلي كان التأثير في الرأي العام الإسرائيلي، والزوبعة التي تثيرها جهات معروفة لاستثارة الرأي العام هدفها الانقلاب على الشرعية، ونقل الثوابت إلى أرض الصراع الداخلي، وفى النهاية لن يستفيد منها سوى جهات تتفاوض مع إسرائيل سرا، وتخرج على قنوات التلفزيون تتهم القيادة الفلسطينية في كل فترة باتهامات تهدف إلى تغطية ما تفعله هي في السر من وراء ظهر شعوبها".
 
وسئل عباس، الذي كان يتحدث إلى نشرة الأخبار بالقناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي مساء أمس الأول الخميس، عما إذا كان يريد أن يعيش في صفد، وهى البلدة التي عاش فيها طفولته في منطقة الجليل عندما كانت فلسطين تخضع للانتداب البريطاني.
 
 وأجاب عباس، متحدثا بالانجليزية من رام الله بالضفة الغربية، قائلا "لقد زرت صفد مرة من قبل،  لكنني أريد أن أرى صفد،  من حقي أن أراها لا أن أعيش فيها".
 
وأضاف عباس "فلسطين الآن في نظري هي حدود 67 والقدس الشرقية عاصمة لها،  هذا هو (الوضع) الآن وإلى الأبد،  هذه هي فلسطين في نظري،"  إنني لاجئ لكنني أعيش في رام الله،  أعتقد أن الضفة الغربية وغزة هي فلسطين والأجزاء الأخرى هي إسرائيل".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023