شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عبد المقصود: بدأنا عمل شراكة حقيقة مع الإعلام المستقل والخاص

عبد المقصود: بدأنا عمل شراكة حقيقة مع الإعلام المستقل والخاص
  قال وزير الإعلام صلاح عبد المقصود أن الإعلام أصبح يعبر عن جميع أطياف المجتمع وأنه بدأ بالفعل خطوات نحو هذا الهدف...

 

قال وزير الإعلام صلاح عبد المقصود أن الإعلام أصبح يعبر عن جميع أطياف المجتمع وأنه بدأ بالفعل خطوات نحو هذا الهدف ليعكس أماني وأحلام المواطنين ويواكب مطالب ثورة 25 يناير. 
 
جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها وزير الإعلام اليوم السبت في افتتاح أعمال المؤتمر الإقليمي "رؤية مستقبلية للأعلام العربي ومنظمات المجتمع المدني " . 
 
وأكد عبد المقصود ضرورة الشراكة بين الإعلام والمجتمع المدني ومؤسسات الدولة المختلفة لبناء شراكة حقيقية ، معتبرا أن منظمات المجتمع المدني هي صاحبة الدور الأكبر في التوعية وتلبية مطالب المواطنين بعيدا عن السياسة. 
 
وأشار إلى أن الإعلام العام أو إعلام الدولة بدأ بالفعل في عمل شراكة حقيقية مع الإعلام المستقل والخاص بكافة أشكاله المرئي والمسموع لإيجاد إعلام حقيقي لخدمة المواطنين وليس خدمة السلطة أو أشخاص بعينهم.
 
وأوضح وزير الإعلام أن الرئيس محمد مرسى ورئيس الوزراء هشام قنديل يحرصان كل الحرص على أن تكون مؤسسات المجتمع المدني قوية ، والسعي لجعلها منظمات فاعلة تشارك بحق في تنفيذ خطط التنمية والتحول الديمقراطي وأن يكون للمجتمع المدني إسهام متميز في القضايا الحيوية مثل القضاء على الفقر والفساد المالي والإداري وهو ما لم تستطع الحكومة وحدها القيام به.
 
واستعرض وزير الإعلام في كلمته خلال المؤتمر جهود المجتمع المدني في الماضي وما قدمته من خدمات على المستوى الاجتماعي والاقتصادي كالتعليم والصحة والسكن وغيرها دون استهداف ربح او الترويج لشخص أو مؤسسة أو سياسة. 
 
وأضاف أن نضال منظمات المجتمع المدني والصحفيين والإعلاميين قبل الثورة تعرض للتهميش والاضطهاد ولكن هذا النضال أسفر عن مشاركة فاعلة للتمهيد لقيام ثورة 25 يناير ،  مؤكدا أن هذا الاضطهاد والتهميش لن يتكرر ثانية بعد الثورة.
 
وقال أن وزارة الإعلام بادرت بعقد لقاءات مع الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني في إطار إيمانها بضرورة وضع رؤية حول مستقبل الإعلام والشراكة مع منظمات المجتمع المدني للوصول بالإعلام أن يكون معبرا عن كل أطياف المجتمع وأن يتحول من إعلام الدولة إلى إعلام المواطن. 
 
وأشاد وزير الإعلام بجهود منظمات المجتمع المدني المصرية التي تسعى بكل قوتها إلى توعية المواطن والإسهام في التخفيف عنه وحماية حقوقه،  مشيرا إلى أن جهود هذه الجمعيات والمنظمات مشرفة وتعمل من أجل الوطن ولا تحمل أجندات سياسية وليس لها أهداف خاصة.
 
وقد بدأ المؤتمر  الذي تتواصل فاعليته اليوم وغدا بعرض فيلم تسجيلي تحت عنوان "يعنى أيه مجتمع مدني؟ " .ويناقش المؤتمر عددا من القضايا حول إشكاليات العلاقة بين الإعلام العربي والمجتمع المدني ودور الإعلام في إصلاح ودعم قوانين منظمات المجتمع المدني في المنطقة العربية، ويشارك في المؤتمر ممثلون من مصر والمغرب والأردن وفلسطين ولبنان والعراق واليمن.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023