شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الفلسطينيون” بقطاع غزة يتظاهرون ضد “عباس” ويصفونه “بالخائن”

“الفلسطينيون” بقطاع غزة يتظاهرون ضد “عباس” ويصفونه “بالخائن”
  صعدت حركة حماس من هجومها على رئيس السلطة الفلسطينيةمحمود عباس على خلفية تصريحاته للقناة الثانية للتليفزيون...

 

صعدت حركة حماس من هجومها على رئيس السلطة الفلسطينيةمحمود عباس على خلفية تصريحاته للقناة الثانية للتليفزيون الإسرائيلي التي ألمح فيها إلى رفض "حق العودة"، وسيرت حماس مساء اليوم مسيرات حاشدة في مختلف محافظات قطاع غزة «خمس محافظات» منددة بتلك التصريحات التي اعتبرتها تفريطا في "حق العودة" للاجئين.

شارك في تلك المسيرات بعض الفصائل في قطاع غزة في مقدمتها حركة الجهادالإسلامي "ثالث أكبر الفصائل الفلسطينية"، وقد أحرق متظاهرون صورا للرئيس عباسفيما رفع مشاركون لافتات كتب عليها: "أنا فلسطيني وعباس لا يمثلني", و"لم يفوضكأحد للتنازل يا رئيس التفريط", و"محمود عباس.. بلفور الحادي والعشرين"، و"آنالأوان لترحل يا زعيم التنازل", و"خائن".

وأكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن تصريحات رئيس السلطة الفلسطينيةمحمود عباس المتعلقة بتخليه عن حق العودة "دليل قطعي أن هذا الشخص لا يمثل إلانفسه"، وقال يحيى موسى – القيادي بحماس خلال المسيرة-: "إن تصريحات عباس لا تمثلأحدا، ولا يعبر عن أحد".

وأكد موسى أن الأرض لا تقبل القسمة، وفلسطين لكل الفلسطينيين"، مشيرا إلى أنعباس كل يوم يمر يؤكد أنه لا ينتمي لفلسطين حسب قوله، وشدد على أنه لا يجوز أنيبقى عباس بموقع يمثل به الشعب الفلسطيني أمام العالم، فلا يجوز لرئيس بعد أنقدم شعبه تضحيات باهظة الثمن، ويأتي في النهاية ويصفعه ويعلن تخليه عن حق العودة.

وانتقد موسى التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل وفرض الحصار علىقطاع غزة، وقال: "إنها تجعل عباس غير مؤهل لقيادة الشعب الفلسطيني,من جانبها دعت حركة الأحرار الفلسطينية جماهير الشعب في الضفة المحتلة إلىحراك شعبي واسع ضد قيادة السلطة من أجل تصحيح المسار، وعودة البوصلة الوطنيةإلى اتجاهها الصحيح، وقالت الحركة: "لا يحق لعباس أو غيره أن يتنازل عن ذرة ترابمن أرض فلسطين"، وأكدت أن المقاومة مستمرة حتى دحر الاحتلال عن فلسطين المحتلةمن بحرها إلى نهرها، وأن الشعب لا ينتظر تصريحا من الرئيس عباس؛ كي يشعل انتفاضةثالثة في وجه الاحتلال".

وفي نفس السياق انتشرت في قطاع غزة ملصقات أصدرتها مجموعة كبيرة من أساتذة الجامعات والمثقفين في القطاع  تصف الرئيس الفلسطيني محمود عباس  بـ«الخائن»، وذلك بعد طلبه تأجيل التصويت على تقرير جولد ستون الذي يتهم الاحتلال بارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة.

وتظهر في الملصق – الذي وقع عليه أساتذة جامعيون ومثقفون، وتم لصقه بكثافة في شوارع محافظات قطاع غزة- صورة للرئيس المنتهية ولايته وعليها علامة (X) تحيط به صور لضحايا جرائم الحرب في قطاع، في إشارة إلى أن أرواحهم في عنقه، فيما كُتِب تحت صورته: «إلى مزبلة التاريخ أيها الخائن محمود عباس»، دون الإشارة إلى صفته كرئيسٍ للسلطة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023