شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مديرة برنامج الأغذية العالمي تزور مخيمات اللاجئين السوريين

مديرة برنامج الأغذية العالمي تزور مخيمات اللاجئين السوريين
  تزور إرثارين كازين المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة لبنان والأردن خلال الفترة من 6...

 

تزور إرثارين كازين المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة لبنان والأردن خلال الفترة من 6 إلى 9 نوفمبر الجاري للقاء اللاجئين السوريين ، والوقوف على احتياجاتهم الإنسانية المتزايدة.

وذكر برنامج الغذاء العالمي – في بيان وزعه مكتبه بالقاهرة اليوم الأحد – أن كازين سوف تلتقي مسئولين حكوميين رفيعي المستوى في كلا البلدين ، وستزور عمليات توزيع المواد الغذائية ، التي يشرف عليها البرنامج في سهل البقاع في لبنان ومخيم الزعتري للاجئين في الأردن.

وكان برنامج الأغذية العالمي قد أطلق عملية إقليمية طارئة لتغطية الاحتياجات الغذائية للاجئين السوريين في البلدان المجاورة لسوريا في يونيو الماضي ، ويقوم حاليا بتوسيع نطاق عملياته لتشمل اللاجئين الذين يتوالى وصولهم إلى كل من العراق والأردن ولبنان وتركيا.

وقد قام برنامج الأغذية بتكثيف عملياته داخل الآراضي السورية بحيث تصل مساعداته الغذائية حاليا إلى نحو 5ر1 مليون شخص شهريا.

وستعقد كازين مؤتمرا صحفيا في كل من لبنان والأردن حيث تقوم خلاله بإطلاع الصحفيين على تطورات الوضع الإنساني في سوريا، والعمليات التي يقوم بها البرنامج لدعم اللاجئين الذين يعيشون في المخيمات والمجتمعات المحلية المضيفة.

يذكر ان عدد اللجئين السوريين في لبنان وصل ل100 الف لاجيء وتخطي عدد اللجئين في تركيا  130 الف لاجيء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023