شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“البحر الأحمر” تهنئ الأقباط باختيار البابا الجديد

“البحر الأحمر” تهنئ الأقباط باختيار البابا الجديد
  انهالت التهنئة على أقباط البحر الاحمر، من نشطاء وسياسيين وائتلافات وأحزاب بمحافظة البحر الاحمر ، عقب اختيار...

 

انهالت التهنئة على أقباط البحر الاحمر، من نشطاء وسياسيين وائتلافات وأحزاب بمحافظة البحر الاحمر ، عقب اختيار الأنبا تواضروس الثاني بابا الكنيسة الجديد.

وهنأ " عادل إبراهيم " أمين عام الحزب المصري الديمقراطي بالبحر الاحمر،قائلا: "تهنئة خاصة للإخوة المسيحيين باختيار قداسة البابا تواضروس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية وبابا الإسكندرية ولتحيا مصر دائما وطنا يعيش فينا ونحميه جميعا".

كما هنأ " مؤمن خطاب " الناشط السياسي وعضو ائتلاف شباب الثورة،  الأقباط مباركا لهم  على اختيار الأنبا تواضروس بابا جديداً للكنيسة الأرثوذكسية المصرية  وقال نتمنى أن يوفق  لخدمة الكنيسة والمسيحيين والمصريين جميعاً لما فيه خير مصر والمصريين .

 كما هنأ  أيضا ائتلاف 25 يناير البحر الاحمر جميع الأقباط  قائلين: " نبارك  لإخوتنا المصريين بفوز الأنبا توا ضروس بمنصب بابا الإسكندرية الـ الثاني".

يذكر انه تم اختيار الأنيا تواضروس ، للكرسي البابوي ظهر اليوم ، فى القرعة الهيكلية ، ليصبح البطريرك الـ118 في تاريخ الكرازة المرقسية، خلفاً للأنبا شنودة الراحل، الذي توفي في مارس .

وشهدت الكاتدرائية المرقسية بمنطقة العباسية في القاهرة، مراسم القرعة لاختيار البطريرك للمنصب، الذي تنافس عليه، بجانب الأنباء تواضروس، مرشحان آخران هما الأنبا رفائيل، أسقف كنائس وسط القاهرة، والراهب القمص رفائيل أفامينا، وذلك بعد حصولهم على أعلى الأصوات في الانتخابات البابوية التي تمت الاثنين الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023