شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيطاليا تعرض ضخ ملياري دولار بقطاع السياحة

إيطاليا تعرض ضخ ملياري دولار بقطاع السياحة
   قال السفير أنطونيو بديني - رئيس مجلس التعاون والصداقة المصري الإيطالي -: إن هناك 2 مليار دولار جاهزة لضخها في...

 

 قال السفير أنطونيو بديني – رئيس مجلس التعاون والصداقة المصري الإيطالي -: إن هناك 2 مليار دولار جاهزة لضخها في قطاع السياحة المصري قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم: "إن ضخ هذه الاستثمارات يتوقف على استقرار الأوضاع السياسية في البلاد".

وقال: "إن مصر تعتبر الحليف الاقتصادي المهم بالنسبة لإيطاليا في أفريقيا والشرق الأوسط, وأن الوفد الاقتصادي الإيطالي الذي يزور مصر حاليا جاء لعرض 5 مبادرات على الحكومة  لضخ استثمارات إيطالية من خلالها".

وأشار إلى أنه من أبرز هذه المبادرات جذب الاستثمارات الإيطالية نحو المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي يتم إقامتها، مشيرا إلى أن هناك ما بين 13 -15 شركة إيطالية تعتزم الاستثمار في هذه النوعية من المشروعات.

ومن بين المبادرات أيضا «المبادرة الخضراء» التي تهدف إلى تشجيع الاستثمار الإيطالي في القطاع الزراعي.

أوضح بديني أنه تم توقيع بروتوكول مع اتحاد الصناعات لإنشاء مدرسة للإدارة والتدريب الصناعي وتم الانتهاء من إعداد دراسة الجدوى الأولية للمشروع, وذلك في إطار المبادرة الثالثة وهي خاصة بالتدريب.

وقال بديني: إن من بين المبادرات تركيز الاستثمارات الإيطالية على إعادة تدوير المخلفات الصلبة لإنتاج الطاقة الكهربائية بالإضافة إلى إنتاج الطاقة المتجددة من الشمس والرياح.

ويقدر حجم الاستثمارات الإيطالية في مصر بنحو 6 مليار دولار وهناك 820 شركة إيطالية تعمل برأسمال 2.5 مليارات دولار، كما تمتلك مجموعة أنتيسا سان باولو الإيطالية أكبر بنك خاص وهو بنك الإسكندرية.

 وتعد إيطاليا الشريك الاقتصادي الأول لمصر في الاتحاد الأوربي ووصل حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال الفترة  من يناير إلى أغسطس 2011 إلى 3.5 مليارات يورو مقارنة بـ 3.16 مليار يورو في نفس الفترة خلال عام 2010، ويصل عدد الجالية الإيطالية لحوالي 600 ألف إيطالي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023