شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الري: نبحث عن آلية جديدة للتعاون بين دول حوض النيل

وزير الري: نبحث عن آلية جديدة للتعاون بين دول حوض النيل
  قال الدكتور محمد بهاء الدين -وزير الموارد المائية والري -إن الاجتماع الوزاري للمكتب الفني لدول حوض النيل الشرقي...

 

قال الدكتور محمد بهاء الدين -وزير الموارد المائية والري -إن الاجتماع الوزاري للمكتب الفني لدول حوض النيل الشرقي (الإنترو) والذي يضم مصر والسودان وإثيوبيا يأتي بناء على دعوة من الجانب الإثيوبي لبحث مستقبل عمل هذا المكتب ومستقبل التعاون بين الدول الثلاث في مجال الموارد المائية في ظل آلية جديدة للتعاون.
 
وقال الوزير على هامش الاجتماع المنعقد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا – إن مصر والسودان جمدتا أنشطتهما في عمل مكتب "الإنترو" قبل نحو عامين وذلك بسبب التوقيع المنفرد لبعض دول حوض النيل على الاتفاقية الإطارية الشاملة بعدما أصبحت مصر والسودان ليست جزءا من تلك الاتفاقية.
 
وأضاف أن هذا الاجتماع – والذي بدأ أمس باجتماع للخبراء الفنيين من الدول الثلاث الأعضاء بالمكتب الفني لحوض النيل الشرقي – بحث ما إذا كان هذا التجميد سوف يستمر أم سيكون هناك آلية جديدة للتعاون وسوف نرى ما سيتوصل إليه اجتماع الخبراء وأن الاجتماع الوزاري سيبني قراراته بناء على ما سيتوصل اليه اجتماع الخبراء.
 
وأشار إلى أنه سيشارك غدا في لقاء مع مسئولين بمفوضية الإتحاد الافريقي بأديس أبابا بهدف بحث إدماج عمل المجلس الوزاري الأفريقي للمياه "الإمكاو" والذي ترأسه مصر حاليا في الإتحاد الأفريقي بحيث تكون "الإمكاو" جزءا من الإتحاد الأفريقي.
 
وقال بهاء الدين إن الهدف من ذلك هو جعل الإمكاو يعمل داخل خطط الاتحاد الإفريقي بحيث لا يكون جهة منفصلة عن الإتحاد الأفريقي، بينما يضم الإمكاو أساسا وزراء المياه بالقارة نفسها.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023