شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل محاكمة إلهام شاهين لـ 14نوفمبر للاطلاع

تأجيل محاكمة إلهام شاهين لـ 14نوفمبر  للاطلاع
  قضت محكمة جنح قصر النيل برئاسة المستشار إيهاب يسري بعدم اختصاص المحكمة في نظر الدعوي المقامة ضد إلهام شاهين...

 

قضت محكمة جنح قصر النيل برئاسة المستشار إيهاب يسري بعدم اختصاص المحكمة في نظر الدعوي المقامة ضد إلهام شاهين لاتهامها بارتكاب الفاحشة من خلال أعمالها الفنية وتأجيلها لجلسة 14 نوفمبر للاطلاع  .

بدأت الجلسة داخل غرفة المداولة ولم تسمر سوي دقائق أثبت فيها الطرفين حضورهم ، وحاول محامي محمد نجيب المدعي بالحق المدني الطعن في توكيل  محمد عبد الرازق عن إلهام شاهين ، إلا أن القاضي رفض ذلك موضحا أنه غير مختص بالدعوي

وعلى الجانب الآخر قال يسري عبد الرازق دفاع الهام شاهين إن الشيخ عبد الله بدر مقيم الدعوي ليس له أي صفة قانونية والدعوي مجرد شو إعلامي، مشيرا أن اتهام شاهين  ليس له اي أساس من الصحة  حيث أن المؤلف والمخرج هما المسئولان عن خروج المنتج وهما يرسمان الدور الذي يسير عليه الممثل ، بالإضافة أن هيئة الرقابة الفنية مسئولة عن تقيم الأعمال الفنية والسماح لها بالعرض من عدمه.

 وأكد يسري أن الشيخ عبد الله بدر أقام الدعوى ضد شاهين لتصفية حسابات بسبب آراءها السياسية ضد الإخوان والجماعات الإسلامية المتشددة . وأضاف أنه أقام دعوي ضده يتهمه بتزوير الدكتوراه من جامعة الأزهر ، حيث أنه تم إيقافه عن العمل في الجامعة منذ 2002 .

وعلى الجانب الأخر قال محمد نجيب عبد الهادي ومصطفي الشرقاوي المدعين بالحق المدني إن هناك جبهة مكونه من 50 محامي للدفاع عن الإسلام وكل ما يسئ الإسلام ، وأنها سوف تحاصر جميع الفنانين الذين يحرضون على الفاحشة ، وان الهام شاهين هي أول خطوة حتى تكون عبرة لغيرها.وقدم حافظة مستندات تتضمن سيديهات وصور مخلة لبعض المشاهد من أعمالها . كما اتهم سيد خطاب رئيس هيئة الرقابة الفنية السابق بالتحريض على الفاحشة لسماحه بعرض أفلام مسيئة للإسلام .

وأوضح نجيب انه مدعي مدنيا عن نفسه وعن 43 مواطن آخرين تتضرروا من إشاعة الفاحشة في المسلسلات والأعمال الفنية .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023