شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل يستقبل وفدا تركيا لبحث دعم العلاقات الاقتصادية والاستثمارية

قنديل يستقبل وفدا تركيا لبحث دعم العلاقات الاقتصادية والاستثمارية
  استقبل الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء،جونيت تركي مساعد رئيس الوزراء التركي الأسبق، والذي يزور مصر حاليا...

 

استقبل الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء،جونيت تركي مساعد رئيس الوزراء التركي الأسبق، والذي يزور مصر حاليا يرافقه العديدمن رجال الأعمال الأتراك ورئيس أحد أكبر صناديق الاستثمار الخاصة في أمريكاوالعالم ظافرة ظافر كارنون رئيس مجلس إدارة مجموعة سابانجي التركية ووفد رجالالأعمال المرافق له بحضور السيدة نيفين الشافعى نائب وزير الاستثمار .

يأتي ذلك في إطار الاستعداد لزيارة رئيس مجلس الوزراء التركي السيد رجب طيبأردوغان القادمة للقاهرة، واهتمام رجال الأعمال الأتراك بتنمية الاستثماراتالتركية في مصر.

وقد استعرض رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل الوضع الاقتصادي في البلاد،مشيرا إلى أن الحكومة تستهدف تحقيق معدل نمو يقدر بــ4% هذا العام ، كما تناولاللقاء حالة الاستقرار السياسي التي تشهدها مصر في ظل ديمقراطية وطنية بعد ثورة25 يناير ، وفى ظل مناخ سياسي من خلال عمل دستور يتوافق عليه الشعب المصريوالإعداد لانتخابات برلمانية لمجلس الشعب بعد إقرار الدستور الجديد.

وأضاف رئيس الوزراء أن الموقف التركي يعكس عمق العلاقات بين البلدين فعلا وقولا، مضيفا أن وقوف الأشقاء معا ليس بالأمر الغريب بين مصر وتركيا، وأن آفاقالعلاقات المتبادلة بين البلدين وخاصة في مجال الاستثمارات المشتركة وتعظيم فرصالتجارة بينهما يفتح آفاقا جديدة للتعاون المشترك بين البلدين حكومة وشعبا .

هذا وتعد مجموعة سابانجى القابضة من أكبر الشركات القابضة بتركيا ولها شركاتتابعة عديدة في قطاعات مختلفة منها الأسمنت والصناعة والطاقة والتجزئة ومقيدةببورصة إسطنبول وحققت إيرادات تقدر بمبلغ 4ر13 مليار دولار هذا العام، وللشركةاستثمارات في مصر تابعة لها ترغب في زيادة الاستثمارات بها مثل شركة تمساللأتوبيسات، وكورسا للإطارات .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023