شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تجار قنا” لن نطبق قرار إغلاق المحال في 12 مساء

“تجار قنا” لن نطبق قرار إغلاق المحال في 12 مساء
  رفض تجار قنا أصحاب المحال التجارية اليوم – الأربعاء - قرار إغلاق المحلات في تمام الساعة الثانية عشرة مساء...

 

رفض تجار قنا أصحاب المحال التجارية اليوم – الأربعاء – قرار إغلاق المحلات في تمام الساعة الثانية عشرة مساء بدلا من العاشرة.

جاء استطلاع رأي قامت بـه "شبكة رصد الإخبارية" بالتنسيق مع أعضاء ملتقى شباب نجع حمادي، أجمعت آراء التجار على رفض تطبيق قرار الغلق حتى بعد تعديله.

وقال فتحي إسكندر – أحد الموظفين بشركة أجهزة كهربائية -: لن نطبق قرار الغلق فالعمل يزيد ويتفاعل بعد العاشرة مساء, ونستمر فيه إلى الساعة 2 و3 فجرا, كما أن طبيعة عملنا بالأجهزة الكهربائية تستغرق وقتا طويلا حتى يستطيع القائم بالشراء اختيار جهاز وتحميله وشرائه. 

وأكد صاحب شركة ملابس – رفض ذكر اسمه – أنه لن يطبق قرار الغلق حتى بعد تعديله خاصة أن العمل يزيد ويتفاعل بالليل أكثر من النهار، مشيرا أن الحكومة لن يكون أمامها إلا فرض خصومات بعد عدم تطبيق القرار، بالإضافة إلى العمالة التي سيتم الاستغناء عنها حال تطبيقه وحتما لن نطبق القرار والمحاكم بيننا وبين الحكومة.

  أكد محمود عبد المنعم – صاحب سوبر ماركت بمنطقة الشرق بقنا – أن هذا القرار سيؤدي إلى زيادة البلطجة وانتشار السرقات، بالإضافة إلى الإتاوات المحتمل حدوثها من خلال قيام لصوص الطرق بفرض إتاوات على جمهور المارة.

وفي مداخلة مع إحدى طالبات الثانوية العامة بشارع نجع حمادي قالت سماح السيد: أنا ضد قرار غلق المحال التجارية في ميعاده المقرر, فأنا كطالبة أطمأن بالسير في الشارع أثناء فتح تلك المحال خاصة وأنا أنهى دروسي في ساعات متأخرة من الليل.

 وقال عمرو السيد – صاحب محل فساتين -:  قرار الغلق كويس ولكنه جاء في توقيت غير توقيته, فنحن إلى الآن لم نؤقلم حياتنا على هذا الوضع الجديد, ولن ننسى أحداث الكنيسة التي حدثت بنجع حمادي سابقا التي تم إعدام الكموني على خلفياتها ولا نريد تكرار هذا المشهد مرة أخرى من خلال غلق المحال في توقيت معين من خلال القرار الجديد.

 

واستكملت وفاء أحمد – ربة منزل أثناء لقاء رصد معها – قالت: إن هذا القرار سيزيد من البلطجية وسيساعدهم في الترتيب لخطط سرقتهم بعد تهيئة الجو لهم من خلال غلق المحال التجارية في التوقيت المحدد  بالإضافة إلى البطالة التي ستنتشر وستزيد على زيادتها.

وتساءل "أحمد": كيف سنتمكن من قضاء شراء مستلزماتنا من المحال التجارية حال إغلاقها في وقت مبكرا؟.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023