شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زعزوع : مشاركة مصر في بورصة لندن جاءت بنتائج متميزة

زعزوع : مشاركة مصر في بورصة لندن جاءت بنتائج متميزة
   اعتبر هشام زعزوع -وزير السياحة- أن مشاركة مصر في بورصة لندن العام الحالي جاءت ناجحة جدا باستثناء بعض الفرص الضائعة...

 

 اعتبر هشام زعزوع -وزير السياحة- أن مشاركة مصر في بورصة لندن العام الحالي جاءت ناجحة جدا باستثناء بعض الفرص الضائعة التي لو تم استغلالها لزادت السياحة البريطانية إلى مصر بنسبة تصل إلى 20 %.
 
وأرجع زعزوع  في لقائه مع الوفد الاعلامي المصري الذي يقوم بتغطية أحداث وفعاليات بورصة لندن الفرص الضائعة نتيجة لمشكلات الطيران وعدم توفر الطيران الذي يساعد على دعم الزيادة في الحركة السياحية إلى مصر.
 
وقال: "إن تلك المشاركة شهدت في بدايتها أزمة بسبب التحذير البريطانى الذي صدر ونجح الوزير والسفير المصري في بريطانيا في توضيح التحذير بعدم وجود أية موانع لزيارة مصر وإنها آمنة تماما وهى الرسالة التي وصلت إلى كل منظمي الرحلات وشركات السياحة".
 
وأضاف إن الحديث انتهى تماما حول هذا التحذير والحديث اقتصر على العمل المهني وكيفية زيادة الحركة إلى مصر والتأكيد على الأمن والأمان الذي تعيشه مصر حاليا.
 
وأشار إلى أنه تحدث إلى وزير الدولة للشئون الخارجية البريطانية لمنطقة الشرق الأوسط تليفونيا وتناول مسألة التحذير حيث أكد الوزير البريطانى إن بلاده لم تغير التحذير الخاص بمصر منذ الثورة وحتى الآن، مؤكدا إن السفير البريطاني في مصر تابع بدقة الأعلام المصري مؤخرا الذي كان يتناول قضايا الإرهاب والخلايا الجديدة والعمليات في شمال سيناء ولكنهم أكدوا إن كافة المقاصد السياحية آمنة.
 
وقال إنه بحث كيفية تحسين مستوى التحذير البريطانى لتحسين الحركة السياحية التي تشهد دعما حكوميا كبيرا وهو ما تفهمه الوزير البريطانى وطلب أدلة على أمن المناطق السياحية والترويج لهذا إعلاميا حتى يتم مراجعتها من السفارة البريطانية بالقاهرة والجهات المسئولة.
 
وأكد إن التحسن في الأمن في الشارع المصري كبيرا وملحوظا وأصبح الأمن أكثر فعالية في الشارع، مشيرا إلى أنه سيرفع تقريرا إلى رئيس الوزراء ومجلس الوزراء حول التحديات التي تواجه مصر وكيفية التعامل معها وبخاصة النتائج التي تم التوصل إليها في رحلته في بريطانيا.
 
وأشار إلى أن اللقاءات المهنية شهدت لقاءات مع مجموعتين من كبار منظمي الرحلات ومجموعة أخرى من منظمي الرحلات متوسطي الحجم والصغيرة ، ومن المتوقع أن تتراجع بريطانيا إلى المركز الثالث بعد أن كانت ثانيا حيث أن ألمانيا بلغت الزيادة فيها أكثر من 31 في المائة فيما أن الحركة البريطانية لم تشهد ذات النمو و بالتالي ستدور الأرقام حول أرقام 2011 بسبب عدم وجود فراغات على الطائرات أو وجود طائرات تخدم الحركة السياحية إلى مصر .
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023