شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الأصالة»: لم ندع لجمعة الغد ولن نمنع أحد من المشاركة فيها

«الأصالة»: لم ندع لجمعة الغد ولن نمنع أحد من المشاركة فيها
  أكد عادل عفيفي -رئيس حزب الأصالة السلفي- أنه سوف يشارك بصفة شخصية في مظاهرات غد (الجمعة) والتي ترفع مطلب تطبيق الشريعة...

 

أكد عادل عفيفي -رئيس حزب الأصالة السلفي- أنه سوف يشارك بصفة شخصية في مظاهرات غد (الجمعة) والتي ترفع مطلب تطبيق الشريعة الإسلامية، لكن حزبه لن يشارك بصفة رسمية، وكذلك القوي الإسلامية لن تشارك بصفة رسمية.
 
ولفت عفيفي -تصريح لشبكة "رصد" الإخبارية-  إلي أن هذا الأمر يأتي في أطار حرية التعبير المكفولة للجميع، في حين أنهم لن يمنعوا أحدا من المشاركة فيها وفي ذات الوقت لم يدعو إليها
.
وقال: "نحن سنشارك في مليونية تطبيق الشريعة لنقول للعلمانيين ومن علي شاكلتهم أن تطبيق الشريعة الإسلامية في مصر أمر لا مفر منه وسيحدث شاء من شاء وأبي من أبي، وكذلك لتوضيح كافة الأمور الملتبسة لدي بعض الشعب حول آلية تطبيق الشريعة، وقد قمت سابقا بإعداد دراسة شاملة حول هذا الأمر".
 
وأوضح عفيفي أنهم كقوي إسلامية يترقبون أعمال الجمعية التأسيسية لوضع الدستور وما ستسفر عنه الجميع، وأنهم لن يقبلوا بأي حال من الأحوال بأي دستور لا يعبر عن الشريعة الإسلامية، وسيتصدون لذلك بكل الوسائل الممكنة.
 
وحول هجوم بعض القوي السياسية على هذه التظاهرة المرتقبة ورفضهم لها، قال عفيفي: "القوي التي تطلق عي نفسها مدنية هي من ترسخ وتدعم الاستقطاب السياسي والفكري والديني في المجتمع، فهم من اختاروا أن يقفوا في صف واحد خاص بهم بعيدًا عن كقوي إسلامية أو كأغلبية في المجتمع، وبالتالي فهم من قسموا المجتمع، ثم أن هؤلاء نظموا وقفات مضادة لمقترحات خاصة بالتيار الإسلامي والشعب في الدستور وشنوا هجوما ضاريا عليها، ولم يتحدث أحد بشأنها ولم يتعرض عليها، وبالتالي فلا يجب لأحد أن يستنكر تلك الفعاليات علي القوي الإسلامية".
 
وحول دعوة بعض القوي الداعية لمظاهرات الغد لتنظيم اعتصام مفتوح بميدان التحرير، لفت رئيس حزب الأصالة إلى أنه لن يعتصم قائلا: "من يريد الاعتصام فليعتصم كيفما يشاء فهذا حقه". 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023