شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتهاء اجتماعات اللجنة السياسية العسكرية بين الخرطوم وجوبا

انتهاء اجتماعات اللجنة السياسية العسكرية بين الخرطوم وجوبا
   أنهت اللجنة السياسية العسكرية المشتركة بين شمال السودان وجنوب السودان اجتماعاتها بجوبا أمس دون التوصل لإنفاق...

 

 أنهت اللجنة السياسية العسكرية المشتركة بين شمال السودان وجنوب السودان اجتماعاتها بجوبا أمس دون التوصل لإنفاق حول الملف الأمني، واتفق الطرفان على استئناف الحوار بالخرطوم في وقت لاحق .
 
وأعلن وزير الدفاع عبد الرحيم حسين رئيس الجانب السوداني في اللجنة لدى عودته إلى الخرطوم الليلة الماضية، أن الاجتماعات ناقشت القضايا التي تهم البلدين .
 
وأشار لتقدم الحوار في بعض القضايا وظهور مشاكل في الأخرى، لكنه أكد على اتفاق الطرفين على استمرار الحوار بالخرطوم في وقت يحدد لاحقا .
 
من جهته، أكد مصدر موثوق لصحيفة (الصحافة) الصادرة اليوم –الخميس- أن اجتماعات اللجنة انفضت دون الوصول لنتيجة بعد احتدام الخلافات والجدل حول الأجندة، لاسيما فيما يتعلق بمطالبة الخرطوم بإدراج فك الارتباط مع الحركة الشعبية قطاع الشمال وطرد الحركات المتمردة من جوبا ضمن أجندة الحوار، ورفض جوبا لنقاش تلك القضايا.
 
وأشار المصدر إلى أن اجتماعا آخر سيعقد بالخرطوم لم يتفق على موعده ، وذكر نفس المصدر أن الخلافات منذ اليوم الأول تمثلت في قضية الحركة الشعبية قطاع الشمال والمنطقتين.
 
وأكد أن جوبا رفضت مجموعة من المقترحات التي دفعت بها الخرطوم على رأسها مقترح بمد المنطقة الآمنة 50 كيلو مترا لتشمل الدولتين إضافة لزيادة المساحات التي تراقبها لجان المراقبة المشتركة إلي 60 و70 كيلو مترا
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023