شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ المنوفية يبحث تخصيص أراضي للشركات الاستثمارية

محافظ المنوفية يبحث تخصيص أراضي للشركات الاستثمارية
  رأس الدكتور محمد على بشر- محافظ المنوفية- اجتماع مجلس إدارة منطقة قويسنا الصناعية، ومكتب خدمة المستثمرين، وذلك...

 

رأس الدكتور محمد على بشر- محافظ المنوفية- اجتماع مجلس إدارة منطقة قويسنا الصناعية، ومكتب خدمة المستثمرين، وذلك بمكتبة بديوان عام المحافظة  صباح اليوم (الخميس).
 
وبدأ الاجتماع بالتصديق على محضر الجلسة السابقة ، وتم عرض المذكرات الخاصة بجدول أعمال الاجتماع،  والتي تضمنت بعد بحثها ومناقشتها الموافقة على إدراج طلب بعض المستثمرين في أولويات المرحلة الرابعة.
 
وناقش المجلس طلبات تخصيص بعض قطع الأراضي للشركات، حيث قامت إدارة شئون الإنتاج بمخاطبة مديرية الزراعة،  وذلك لوجود بعض هذه الأراضي  خارج المنطقة الصناعية, كما تم رفض بعض الطلبات ، نظرا لعدم الجدية والالتزام باشتراطات الترخيص.
 
وتم عرض بعض المذكرات الخاصة بتغيير النشاط وتمت الموافقة على هذا التغيير بشرط الحصول على موافقة البيئة , كما تناول الاجتماع المذكرة الخاصة بعقد البيع المبرم بين شركة "سيجما" للصناعات الولية وشركة "بيروس" للتأجير التمويلي، وتم إحالة الموضوع للشئون القانونية لخلافات بين أطراف العقد.
 
على الجانب الأخر تم الاتفاق  على إضافة بعض الشروط التي يتم بناء عليها المفاضلة بين طلبات التخصيص وهى اختيار أفضل أسلوب سداد لقيمة القطعة المخصصة ، وأن يكون المتقدم من أبناء المحافظة ومن حاضنات الأعمال ضمانا، لتوافر عنصر الخبرة، وكذلك تفضيل المجبرين على الانتقال بمشاريعهم للاستثمار بالمنطقة الصناعية.
 
وشدد المحافظ على ضرورة قيام الشركات بالالتزام ببنود العقد وإلا سيتم نقل التخصيص لشركات أخرى أكثر جدية , وضرورة تشكيل لجنة برئاسة مدير مديرية الإسكان لتحديد سعر بيع المتر بأرض المنطقة الصناعية ، مع مراعاة أن يتضمن عقد التخصيص الاشتراطات في جميع المراحل وستتم المفاضلة بين المتقدمين بإجراء مزاد أو قرعة للاختيار.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023