شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الصحفيين» تؤجل جمعيتها العمومية لـ25 نوفمبر الجاري

«الصحفيين» تؤجل جمعيتها العمومية لـ25 نوفمبر الجاري
  قرر مجلس نقابة الصحفيين، في اجتماعه الطارئ أمس (الخميس) برئاسة وكيل أول النقابة جمال فهمي، تأجيل الجمعية العمومية...

 

قرر مجلس نقابة الصحفيين، في اجتماعه الطارئ أمس (الخميس) برئاسة وكيل أول النقابة جمال فهمي، تأجيل الجمعية العمومية غير العادية،  والتي كان من المنتظر عقدها 18 نوفمبر  إلى 25 نوفمبر الجاري ، بسبب تزامن الموعد الأول مع حفل تنصيب البابا تواضروس الثاني بطريرك للكرازة المركسية. 
 
وقدم مجلس النقابة التهنئة الأخوة المسيحيين وعموم الشعب المصري بانتخاب البابا الجديد، وقرر المجلس زيارته في أقرب فرصة لتقديم التهنئة إليه شخصياً.
 
وقرر مجلس النقابة رفع توصية إلى الجمعية العمومية غير العادية، لتقرر التأكيد على حق الصحفي في التجديد التلقائي في مؤسسته بعد سن الستين، بدون أن يتولى مناصب قيادية، على ألا يحرم من البدلات والحوافز والعلاوات الدورية وعلاوات الامتياز.
 
وأعرب المجلس عن قلقه واستنكاره الشديدين من واقعة الاعتداء بالرصاص على سيارة كان يستقلها الزميل عبد الجليل الشرنوبي، واثنين من الزملاء الصحفيين، وواقعة تلقى الزميل سعيد شعيب وزوجته الزميلة إسلام عزام، رسائل تهديد مجهولة.
 
 وأعتبر مجلس النقابة أن الواقعتين الخطيرتين تأتيان في ظل مناخ غير مسبوق من الاستعداء على الصحفيين والإعلاميين، يغذيه تصريحات علنية متوالية يصدرها مسئولون رسميون تستهدف النيل من حرية الصحافة والإعلام.
 
ورفض المجلس مشاركة النقابة في تنظيم مؤتمر الاتحاد العالمي للكتاب، والمزمع عقده في القاهرة، بسبب عضوية إسرائيل في الإتحاد.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023