شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس حزب تركي: سقوط الطائرة المروحية ليس صدفة

رئيس حزب تركي: سقوط الطائرة المروحية ليس صدفة
  قال زعيم حزب الحركة القومية التركى المعارض دولتبهشلى "إن زيادة حوادث سقوط الطائرات المروحية (سكورسكى) بفترات...

 

قال زعيم حزب الحركة القومية التركى المعارض دولتبهشلى "إن زيادة حوادث سقوط الطائرات المروحية (سكورسكى) بفترات منتظمة يزيدالشكوك وعلامات الاستفهام".

وأضاف بهشلى – فى بيان صدر من مكتبه اليوم (الأحد) ونقلته صحيفة (حريت)التركية – "ليس بعيدا أن سبب سقوط الطائرة المروحية قد يكون ناجما عن هجومتخريبى، لذا ينبغي أن يتم التحقيق بالموضوع بعناية شديدة"، لافتا إلى أن حوادثسقوط طائرات (سكورسكى) طراز (إس  70) أدت إلى مقتل العديد من العسكريين.

وأكد أن طائرتين من نفس الطراز سقطتا فى محافظتى (ديار بكر) و(حكارى)، حيثسقطت طائرة من نفس الطراز بتاريخ 25 يونيو الماضى تابعة لقيادة قوات الدرك فىضواحى (حكارى) وراح ضحيتها 5 عسكريين، كما سقطت طائرة أخرى من نفس الطراز بتاريخ11 أكتوبر الماضى فى ضواحى بلدة (ليجة) التابعة لمحافظة (ديار بكر) وأدى سقوطها إلى مقتل عسكرى وإصابة 5 آخرين بجروح.

وأشار إلى أن سقوط نفس النوع والطراز يثير الشكوك وينبغى تأمين سلامةالعسكريين الذين يضطرون للانتقال من مكان لآخر لهدف مكافحة الإرهاب حتى لو كانتالأحوال الجوية سيئة والأهم من ذلك أن تكون عوامل التخريب والاعتداء والإهمال فىمقدمة التقييمات وعدم تجاهلها من قبل فريق التحقيق.

يذكر أن طائرة مروحية سقطت أمس فى ضواحى بلدة (براورى) بمحافظة (سيريت) جنوبشرق تركيا مما أدى إلى مقتل جميع من كانوا على متنها وهم 17 عسكريا، وهى فىطريقها إلى منطقة المثلث الجبلى الحدودى بين محافظات (سيريت وفان وشرناق) لتوصيلإمدادات إلى القوات التركية التى تحارب عناصر منظمة حزب العمال الكردستانى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023