شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

معرض لـ ٤ آلاف مخطوطه نادرة بالشارقة قبل عودتها للمجمع العلمي

معرض لـ ٤ آلاف مخطوطه نادرة بالشارقة قبل عودتها للمجمع العلمي
   قدم صاحب السمو الشيخ د. سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ما يزيد عن 4000 عنوان من المقتنيات...

 

 قدم صاحب السمو الشيخ د. سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ما يزيد عن 4000 عنوان من المقتنيات الشخصية النادرة والنفيسة الخاصة به إهداء للمجمع العلمي المصري لإعادة تعمير مكتبته بالذخائر .

 خصصت  إدارة معرض  الشارقة الدولي للكتاب واجهة كبيرة في إكسبو الشارقة، حيث يقام المعرض حتى ١٧ نوفمبر الجاري لعرض ٤ آلاف عنوان مابين مجلد ومخطوط وموسوعات نادرة وخرائط من مقتنيات حاكم الشارقة الشخصية النادرة قام بإهدائها للمجمع العلمي المصري لإعادة تعمير مكتبته بالذخائر، استقطبت المعروضات أنظار رواد معرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الحادية والثلاثين لأهميتها الكبيرة وقيمتها الثقافية والتاريخية والمعرفية كونها تعد من المجموعات النادرة عن مصر.

 وبادر حاكم الشارقة بتقديم هذه المقتنيات للمجمع العلمي المصري ، على حد تصريحه ،كهدية وعرفان للدور الحضاري لهذا المجمع الرائد الذي تعرض للحريق والدمار مؤخراً وتكفل حاكم الشارقة بإعادة ترميمه على نفقته الخاصة واستكمال محتوياته العلمية من كتب ودوريات وخرائط استخرجها  من مكتبته الخاصة

 ومن جانبه قال د. محمد صابر عرب وزير الثقافة : لا ينسى المصريون وفي لحظة فارقة من تاريخ ثورتهم حينما امتدت أياد جاهلة لكي تحرق أعرق مؤسسة علمية بحثية في العالم العربي وهو المجمع العلمي، وقد شعر المصريون بصدق المشاعر وعزم الرجال حينما أعلن حاكم الشارقة أنه سيشارك في إعادة هذا الصرح الكبير مهما كلفه ذلك، وأنا هنا أقدم شكري وتقديري باسمي وباسم الحكومة المصرية .

 ومن بين مقتنيات  حاكم الشارقة المهداة إلى مصر  التي تعد مصدرا من مصادر تاريخ مصر هي مجموعة " وصف مصر" التي تعد من أهم الكتب التي حفظت تاريخ مصر بما تحويه من كنوز وآثار بمحتوياتها عن تاريخ مصر القديم والحديث والتاريخ الطبيعي، بالإضافة إلى العديد من الكتب والمجموعات المعروفة التي تتحدث عن تاريخ مصر.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023