شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الري بالغربية: 36 مليون جنيه حجم الاستثمارات بالمحافظة

وزير الري بالغربية: 36 مليون جنيه حجم الاستثمارات بالمحافظة
  أكد الدكتور محمد بهاء الدين سعد - وزير الري والموارد المائية - على نجاح الاتفاق بين مصر والسودان وأثيوبيا، ومن...

 

أكد الدكتور محمد بهاء الدين سعد – وزير الري والموارد المائية – على نجاح الاتفاق بين مصر والسودان وأثيوبيا، ومن المنتظر توقيع اتفاقية جديدة بين الدول الثلاث، بعيدا عن اتفاقية الأنترو بعد موافقة وزير الري الأثيوبي، التي تم التوقيع عليها من السودان وأثيوبيا، مشيرا إلى انتظار موافقة الحكومة المصريةعليها.

يأتي ذلك خلال زيارة وزير الري  لمحافظة الغربية اليوم – الإثنين – والذي أكد فيها أن مصر تتعرض لأزمة مياه حادة وهناك فجوة ما بين المطلوب والمتاح؛ حيث يوجد عجز مائي يقدر بـ7مليارات متر مكعب سنويا ولا يعقل أن يكون دخل مصر من المياه في عام 59 هو نفس الكمية الآن وهي 55 ونصف مليار متر مكعب.

وأشار وزير الري والموارد المائية إلى أن فدان الأرز يكفى لزراعة 3 أفدنة ذرة، موضحا أن هناك 2.4 ملايين فدان تم زراعتها بالأرز، مما أدى إلى انخفاض سعره بالسوق.

واستنكر أن مصر ترمي 12 مليار متر مكعب من المياه في البحر، نتيجة التلوث إلى جانب الحفاظ على عذوبة المياه بالدلتا، لعدم زيادة الملوحة بها، مشيرا إلى أن هناك 2.3 مليارات متر مكعب فاقد سنوي، بسبب الرشح والبخر والحشائش.

أكد الدكتور محمد بهاء الدين – وزير الموارد المائية والري – أن حجم الاستثمارات في محافظة الغربية للعام المالي 2011/2012 بلغت نحو 36 مليون جنيه، تشمل إنشاء وتدعيم القناطر ومرافق الري، وأعمال التطوير وتنمية وتطوير الآبار ومخرات السيول والقضاء على الاختناقات المائية بنهايات الترع.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023