شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فابيوس يشارك في الاجتماع “العربي ـ الأوروبي” المشترك بالقاهرة غدًا

فابيوس يشارك في الاجتماع “العربي ـ الأوروبي” المشترك بالقاهرة غدًا
  يتوجه وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس إلى القاهرة غدا "الثلاثاء"، حيث يشارك في أعمال الاجتماع الوزاري...

 

يتوجه وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس إلى القاهرة غدا "الثلاثاء"، حيث يشارك في أعمال الاجتماع الوزاري الثاني لجامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي.
وقال فيليب لاليو، المتحدث الرسمي باسم الخارجية الفرنسية، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، إن هذا الاجتماع يهدف إلى تعزيز التعاون بين الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية من خلال مشاريع "ملموسة" في عدة مجالات ذات الأولوية مثل إدارة الأزمات ومراقبة الانتخابات.
وأضاف لاليو أن وزير خارجيته سيؤكد خلال الاجتماع التزام باريس بدعم الدول العربية في مرحلة التحول الديمقراطي وتطلعات شعوبها بالإضافة إلى إدانة الجرائم التي يرتكبها النظام في دمشق.
وأشار إلى أن الاجتماع الوزاري الثاني للجامعة العربية والاتحاد الأوروبي يندرج في إطار الشراكة العربية-الأوروبية التي انطلقت في عام 2008 بمالطا..مشيدا في الوقت نفسه بالدور المتنامى الذى تقوم به الجامعة العربية في خدمة السلام والأمن في المنطقة، وبالتنسيق الوثيق مع الأمم المتحدة.
وأكدت مصادر دبلوماسية فرنسية أهمية مستوى المشاركة الرفيعة في هذا الاجتماع بما أن معظم الدول المشاركة ستكون ممثلة على مستوى وزاري وهو ما يعكس رغبة الجانبين الأوروبى والعربى على توثيق وتعميق التعاون فيما بينهما ومواصلة الحوار السياسي أكثر من أي وقت مضى.
وكانت أعمال الاجتماع التشاوري لمجلس جامعة الدول العربية قد عقدت في نهاية شهر سبتمبر الماضى بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين لبحث تنسيق المواقف العربية بشأن الاجتماع الوزاري المشترك الثانى لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية المقرر عقده بالقاهرة غدا.
ومن المتوقع أن يركز الاجتماع الوزاري العربى-الأوروبي على تعميق الشراكة والارتقاء بالحوار المشترك بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023