شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبو إسماعيل : تطبيق الشريعة واجب ولكن ليس بالقهر

أبو إسماعيل : تطبيق الشريعة واجب ولكن ليس بالقهر
    قال المرشح المستبعد من رئاسة الجمهورية حازم صلاح أبو إسماعيل إنه لا يجب تطبيق الشريعة برعب الناس...

 

 
قال المرشح المستبعد من رئاسة الجمهورية حازم صلاح أبو إسماعيل إنه لا يجب تطبيق الشريعة برعب الناس وتخويفهم بل يجب أن يكون بالشرع فلابد أن يكون على مهل وطمأنينة وبقدر تقبل الناس وقبولهم.
 
وأضاف أبو إسماعيل في حوار له على قناة "الجزيرة مباشر مصر الفضائية" إن الشريعة الإسلامية تقتضى لتطبيقها أن تأخذ وقتها على مهل على حسب طاقة المجتمع واستيعابه لها .
 
قال أبو إسماعيل عن وجود الشريعة في الدستور:" إن الدستور هو كلمة الشعب يفرغها في الدستور، فكيف أن نضع الصحة والخدمات في الدستور ونترك الشريعة؟"  
 
كما أن  القانون المصري يحلل الزنا ونوادي القمار والكباريهات في مصر ولا تمنعها الحكومة بل تأخذ حصتها  من القمار كما يوجد أيضا الربا الذي يتركه القانون بل يلزم بدفع فوائده إذا لم يتم سدادها.
 
كما أشار أبو إسماعيل إلى قول الله عز وجل  "هذا صراطي المستقيم " وعلق قائلا " إنه  يجب أن أعبد الله  كما أمر فهي شريعة الله وأمر من الله ، كما أن هوية مصر إسلامية " .
 
وأوضح  أن الشريعة الإسلامية تم تنحيتها عن مصر مع وجود الطغيان، حتى البلاد التي تم تطبيق الحدود فيها وتركت الشريعة فشلت لان الحدود جزء من الشريعة ، فنحن نقصد تطبيق كمال الشريعة .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023