شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لليوم الثاني.. إضراب عمال “سماد أجا” للمطالبة بالتثبيت

لليوم الثاني.. إضراب عمال “سماد أجا” للمطالبة بالتثبيت
  واصل جميع العاملين بمصنع أجا محافظة الدقهلية للسماد العضوي إضرابهم عن العمل وذلك للمطالبة بالتثبيت، حيث أعلن...

 

واصل جميع العاملين بمصنع أجا محافظة الدقهلية للسماد العضوي إضرابهم عن العمل وذلك للمطالبة بالتثبيت، حيث أعلن أكثر من 72 عامل من المصنع  إضراب مفتوح عن العمل لليوم الثاني على التوالي، لحين تحقيق مطالبهم التي تتلخص في تثبيتهم ضمن وزارة البيئة وعدم تأجير المصنع لأى مستثمر.

ويقول محمود الشناوي – عامل بالمصنع – لشبكة "رصد" الإخبارية: "أخطرنا مجلس مدينة اجا برئاسة اللواء محمد إبراهيم بإضرابنا عن العمل لحين تنفيذ المطالب ولكنه قابل ذلك بستهجان شديد حيث قام بفتح مقلب قمامة قرية منية سمنود الذي أغلق منذ حوالى 5 سنوات حتى لا يظهر عجز بمركز اجا ولكن المشكلة  الكبرى انه يرمى القمامة على الطرق والترع والمصاريف بالإضافة إلى حرقها مما يسبب اختناق لأهالى قرية منية سمنود البسطاء ".

ويضيف الشناوي نحن نخدم جميع قرى مركز اجا ، بالإضافة إلى بعض قرى مركز المنصورة ونتلقى اى دعم من المحافظة ولا مجلس المدينة وبالعكس نعطى المحافظة 20% من ايراد المصنع بداعى مصاريف تامين ؛كما أننا نتحمل جميع أعمال الصيانة بالمصنع على نفقاتنا مثل السولار والزيت والكويتش للجرارت واللوادر .وإذا وقع أى عطل بالمعدات يتم إصلاحها بافسها ولا يوجد طاقم صيانة فى المصنع .

ويوضح  الشناوى ان محافظة الدقهلية برئاسة اللواء احمد يوسف سكرتير عام محافظ الدقهلية قامت سنة 2007 بتسليم معظم معدات المصنع لرجل الأعمال الدكتور هشام شريف بداعي تشغيلهم في مصنع قش الأرز مما أدى إلى إضعاف انتاج المصنع الذى كان ينتج فى الساعة 20 طن سماد في الساعة ولكن بعد اخذ المعدات أصبح ينتج 7.5 طن فقط فى الساعة . اين العدل من السيد المحافظ .

وأكد خالد ابراهيم عامل بالمصنع ان اللواء صلاح الدين المعداوى محافظ الدقهلية قد أصدر العام الماضي قرار بتثبيت جميع العاملين بمصنع السماد العضوي باجا ولكنه لم ينفذ .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023