شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. محمد صبحي: أول مدينة في حملة “المليار” تكتمل بعد ثلاث سنوات

بالفيديو.. محمد صبحي: أول مدينة في حملة “المليار” تكتمل بعد ثلاث سنوات
  أكد الفنان محمد صبحي - رئيس مجلس أمناء مؤسسة "معا" - أن مشكلة العشوائيات داخل المجتمع المصري "سلوكية"،...

 

أكد الفنان محمد صبحي – رئيس مجلس أمناء مؤسسة "معا" – أن مشكلة العشوائيات داخل المجتمع المصري "سلوكية"، موضحا أن ذلك يظهر من خلال التخطيط العمراني في الكثير من المجتمعات العمرانية الجديدة وتعطي الأفراد حقوقهم بسبب احتياجاتهم أو نشأتهم.

وأضاف صبحي – خلال لقائه ببرنامج "ستوديو البلد" على قناة "صدى البلد" -: إن جميع المشاهير والإعلاميين «فيما عدا الإعلامي عمرو الليثي» الذين ظهروا في الإعلام وسط مناطق العشوائيات لمناقشة قضاياها كان للشو فقط، وانتقد صبحي تصريح سابق لرئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف بأن ضيوف الليثي من أهل العشوائيات ممثلون كمبارس.

وأوضح صبحي أننا نتأخر ونتراجع في الوعي والأخلاق وهي الأزمة الحقيقية التي تواجهنا وليس التراجع الاقتصادي، مضيفا: إنه كان حريصا على إطلاق حملة "المليار" من الإسكندرية أمام 7 آلاف طالب؛ لأنها كانت شرارة الثورة منذ أحداث خالد سعيد، مضيفا: إنه كان "متغاظا" من ميدان التحرير, الذي فقد مصداقيته بسبب كثرة إطلاق لفظ المليونيات رغم عدم زيادة الموجودين عن الآلاف.

وأضاف: إنه طالب الدكتور هشام قنديل – رئيس مجلس الوزراء – بأن يشارك المجتمع المدني مع الدولة في القضاء على العشوائيات من خلال حملة المليار موضحا أنه من المقرر أن تختار المحافظة المنطقة العشوائية التي سيتم العمل عليها سنويا لإدخال سكانها ضمن المدن الجديدة مع تحويل المنطقة العشوائية في نهاية الأمر إلى حديقة عامة حتى لا تعود للعشوائيات من جديد.

وأوضح أنه خلال ثلاث سنوات ستكون أول مدينة قد تم إنشاؤها بالكامل وتضم 3400 أسرة لهم حق استغلال مدى الحياة ولا يورث موضحا أن المدينة ستضم ناديا رياضيا اجتماعيا ومستشفيات على أعلى مستوى موضحا أنها ستكون مدينة متكاملة.

وأوضح أنه سيجرى مسابقات بين ساكني المدن للحفاظ على جمال المدينة وتخصيص مكافأة 5 آلاف جنيه للأسرة الفائزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023