شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الائتلاف السوري يزور باريس خلال الأيام المقبلة

رئيس الائتلاف السوري يزور باريس خلال الأيام المقبلة
      أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أن رئيس الائتلاف السوري المعارض الجديد الشيخ أحمد...

 

 
 
أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أن رئيس الائتلاف السوري المعارض الجديد الشيخ أحمد معاذ الخطيب سيقوم خلال الأيام المقبلة بزيارة لفرنسا بدعوة من باريس.
وقال فابيوس في كلمة أمام نواب البرلمان الفرنسي مساء اليوم الأربعاء – إن المسئول الجديد للائتلاف الوطني السوري "مدعو للمجيء إلى باريس، وسيكون هنا في الأيام المقبلة" دون أن يحدد تاريخ الزيارة.
 
واعتبر رئيس الدبلوماسية الفرنسي أن تشكيل هذا الائتلاف لقوى المعارضة السورية قبل أيام بالدوحة يعد "بصيص أمل".
وأشار إلى أن قرار تشكيل الائتلاف "يفتح آفاقا جديدة"، موضحا أنه "بناء على الطلب الذي تقدمنا به في شهر أغسطس الماضي سيكون هناك حكومة موحدة انتقالية لقوى المعارضة في سوري، لذا فانه لأمر جيد للغاية أن تكون فرنسا، أول قوة أوروبية تعترف بالائتلاف الوطني السوري كممثل شرعي للشعب السوري".
 
وتابع وزير خارجية فرنسا أن الأموال يمكنها أن تصل اعتبارا من الآن إلى جهة واحدة لمساعدة اللاجئين والنازحين السوريين في إشارة إلى الكيان المعارض السوري الموحد، مشددا على أن العمل يجرى الآن من أجل توحيد صفوف القوى العسكرية (المعارضة) المختلفة في سوريا.
كان الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند أعلن مساء أمس في مؤتمر صحفي بقصر الإليزيه أن فرنسا تعترف بـ "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية"، الذي تأسس الأحد الماضي في العاصمة القطرية الدوحة، كـ "ممثل وحيد" للشعب السوري.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023