شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة الفلسطينية ترسل 20 شاحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية لـ”غزة”

الصحة الفلسطينية ترسل 20 شاحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية لـ”غزة”
  أعلن وزير الصحة بالسلطة الوطنية الفلسطينية هاني عابدين مساء اليوم عن تجهيز 20 شاحنة من الأدوية والمستلزمات...

 

أعلن وزير الصحة بالسلطة الوطنية الفلسطينية هاني عابدين مساء اليوم عن تجهيز 20 شاحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية والتي تحتوي على أكثر من 200 طرد لإرسالها إلى مستشفيات غزة.

وقال عابدين: إن القافلة الطبية تشمل محاليل ومضادات حيوية ومواد معملية، إضافة إلى مواد غسيل الكلى ومواد إسعاف أولية ومواد تخدير.

وأشار وزير الصحة الفلسطيني إلى أنه يرأس غرفة الطوارئ الصحية والتي تواصل اتصالاتها مع كافة الجهات الدولية والعربية والمحلية الصحية، وفي مقدمتها منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر الفلسطيني لتوفير كل الدعم اللازم للمستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض قد أعطى أمس الأربعاء توجيهاته لوزير الصحة لدى السلطة الوطنية الفلسطينية هاني عابدين من أجل الوقوف على احتياجات مستشفيات قطاع غزة، وضرورة توفير كل ما يلزم من أجل تمكينها من تقديم العلاج للمصابين.

وقد بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس بشن سلسلة غارات على مناطق مختلفة في قطاع غزة في عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "عمود السحاب"، بدأتها باغتيال نائب القائد العام لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» أحمد الجعبري.

وتواصل إسرائيل لليوم الثاني على التوالي هجماتها على قطاع غزة، والتي راح ضحيتها حتى الآن 15 قتيلا فضلا عن إصابة أكثر من 150 شخصا آخرين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023