شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

واشنطن: مصر تتمتع بدور محوري لتحقيق التهدئة في غزة

واشنطن: مصر تتمتع بدور محوري لتحقيق التهدئة في غزة
  أكدت واشنطن أن مصر تتمتع بدور قيادي هام ومحوري فيما يتعلق بتحقيق التهدئة في غزة، بما لديها من علاقات معها وقيام...

 

أكدت واشنطن أن مصر تتمتع بدور قيادي هام ومحوري فيما يتعلق بتحقيق التهدئة في غزة، بما لديها من علاقات معها وقيام رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل بزيارتها أول أمس الجمعة ولقائه مع إسماعيل هنية وغيره من القادة في حركة حماس، بما عكس تمتع مصر لديهم بالمكانة والمصداقية والعلاقات التي تمكنها من إقناع حماس وحلفائها بالتوقف عن العنف.

جاء ذلك في تصريحات لمسئول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية من سنغافورة حيث يرافق وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون وفقا لبيان صحفي للوزارة الليلة الماضية لم يحدد اسم المسئول.

وأوضح المسئول، أن رسالة واشنطن لمصر تركز على استخدام نفوذها وما تتمتع به من مكانة ومصداقية وعلاقات، مؤكدا أن واشنطن تدرك أن مصر لا يمكن أن تبقى مكتوفة الأيدي وأن هذه عملية تنطوي على الشد والجذب لتحقيق التقدم.

ونوه المسئول بأن هناك جهات فاعلة معنية مثل الأتراك والقطريين وغيرهم ممن يستطيعون أيضا القيام بدور، ولكن دور مصر هو المحوري.

ولفت إلى أن مناقشات واشنطن مع مصر كانت بناءة، وأن مصر منفتحة للاستماع إلى وجهة النظر الأمريكية.

وأشار المسئول الأمريكي إلى أنه رغم عدم الاتفاق بالضرورة في وجهات النظر حول جميع الجوانب، إلا أن الجانبين يرغبان في تحقيق هدف واحد وهو التهدئة، مشددا على أن الجانبين يحققان خطوات لمحاولة القيام بذلك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023