شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا تساهم في تحديث “مزلقانات” سكك مصر

تركيا تساهم في تحديث “مزلقانات” سكك مصر
  وقعت وزارة النقل المصرية اتفاقا مع نظيرتها التركية للمشاركة في تطوير منظومة تكنولوجيا هيئة سكك حديد مصر وتطبيق...

 

وقعت وزارة النقل المصرية اتفاقا مع نظيرتها التركية للمشاركة في تطوير منظومة تكنولوجيا هيئة سكك حديد مصر وتطبيق معايير السلامة والأمان بغرض تفادى حوادث القطارات.
 
وقال رئيس شركة اتحاد المقاولين العالمية بمصر "مصطفى الحسن" إن التحالف سيقوم بنقل الخبرة التركية في تحديث القطارات، وتطبيق معايير الأمان والسلامة إلى سكك حديد مصر، ذلك في إطار القرض الذي وفرته الحكومة التركية بقيمة مليار دولار لتحديث البنية التحتية في مصر" بحسب وكالة الأناضول للأنباء.
 
وأوضح "أن الاتفاقية الموقعة تأتي بغرض تفادى حوادث السكك الحديدية وتدريب العمالة المصرية وتطوير أبواب المزلقانات وربطها الكترونيا بمواعيد القطارات، وتغيير أبواب المزلقان الحالية، وجعلها تعمل بشكل الكتروني ويتم ضبط مواعيد فتحها وإغلاقها بمواعيد مرور القطارات عن طريق شبكة كمبيوتر متكاملة، وذلك لأنه كان السبب الرئيسي وراء وقوع حادث أسيوط".
وقال الحسن إنه سيتم تشكيل لجنة هندسية مشتركة لبحث ومعاينة المشكلات الموجودة بقطاع النقل المصري ، وتضم اللجنة ممثلين من وزارة النقل التركية ، وستقوم وزارة النقل المصرية بمد اللجنة بخرائط أماكن المزلقان على مستوى خطوط السكك الحديدية".
 
ووقعت كل من الحكومة المصرية ونظيرتها التركية 27 اتفاقية تعاون خلال زيارة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أوردغان للقاهرة مؤخرا. 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023