شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القومي للمرأة يحذر من انتشار “العنف” في الشارع المصري

القومي للمرأة يحذر من انتشار “العنف” في الشارع المصري
  احتل العنف فف الشارع المرتبة الأولى باعتباره أكثر أشكال العنف انتشارًا فى المجتمع بنسبة 42 % . جاء ذلك في...

 

احتل العنف فف الشارع المرتبة الأولى باعتباره أكثر أشكال العنف انتشارًا فى المجتمع بنسبة 42 % .
جاء ذلك في الاستبيان الذي أجراه المجلس القومي للمرأة على 500 سيدة بمحافظة  القاهرة تراوحت أعمارهن ما بين 24-55 عاما، لتحديد أكثر أشكال العنف انتشارا في مصر، فيما جاء العنف الأسرى في المرتبة الثانية بنسبة 35 % ، ثم في العمل بنسبة 9ر19 %.
وأكد الاستبيان أن السبب الرئيسي للعنف من وجهة نظر المبحوثات تمثل في غياب الأخلاق بنسبة 7ر37 %، ثم غياب الوجود الأمني بنسبة 8ر23 %، وطريقة الملبس بنسبة 5 ر17 %، وطريقة السير بنسبة 2ر16% .
وأعلن ذلك اليوم خلال فعاليات مؤتمر "نحو حياه آمنة للمرأة المصرية"، والذي  نظمه فرع المجلس القومي للمرأة بالقاهرة بحضور الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة، وذلك في إطار سلسلة المؤتمرات المحلية التي يعقدها المجلس بفروعه بكافة المحافظات استعدادا لليوم الدولي لمناهضة العنف ضد المرأة.
وأشار الاستبيان إلى أنه بالنسبة للعنف الأسرى فقد جاء أنه يمارس من الآباء بنسبة 27 % من الآباء، و 25 % من الأزواج ، و23 % من الأخ، وبالنسبة لأشكاله "الدفع ، اللكم ، الضرب" فأكد الاستبيان أنه يمارس من الآباء بنسبة 1ر27 % ، والأزواج بنسبة 29 فى المائة، وبنسبة 19 % من الأخ ،أما الحرمان من التعليم فيمارسه 34 % من الآباء، وبنسبة 31 % من الأخ، و5ر16 % من الزوج.
وأوضح أن دوافع العنف جاءت شخصية بنسبة 35%، ودوافع اجتماعية مثل العادات والتقاليد بنسب 5ر34 %، وبشأن حلول وقف العنف أكد 2ر17% ضرورة زيادة احترام التعاليم الدينية، وطالب 9ر16%  بإدخال مواد احترام المرأة وحقوق الإنسان فى المناهج التعليمية، وشدد 5ر16 % على ضرورة تواجد الأمن.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023