شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جامعة بني سويف تستضيف ندوة لمناقشة الوضع السياسي

جامعة بني سويف تستضيف ندوة لمناقشة الوضع السياسي
    نظمت جامعة بني سويف، اليوم الاثنين ندوة لمناقشة الوضع السياسي في الشارع المصري، بحضور كل من الدكتور...

 

 
نظمت جامعة بني سويف، اليوم الاثنين ندوة لمناقشة الوضع السياسي في الشارع المصري، بحضور كل من الدكتور شعبان عبد العليم عضو اللجنة التأسيسية للدستور وأمين حزب النور ببني سويف والدكتور أحمد خليل عضو الهيئة العليا لحزب النور والشيخ الدكتور سيد حسين العفاني رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية ومسئول الدعوة السلفية ببني سويف ورئيس جامعة بني سويف الدكتور أمين لطفي .
 
كشف الدكتور سيد حسين العفاني، أحد رموز الحركة السلفية ببني سويف عن العلاقة بين الشريعة والدستور، مشيرا إلى ديننا الحنيف أمرنا بتطبيق الشريعة والعمل بها وأن الشريعة ليست حدودا فقط، مضيفا إن الشريعة تنمي القيم والأخلاقيات وترفع  الحياة الكريمة.
 
قال الدكتور شعبان عبد العليم عضو اللجنة التأسيسية للدستور:" إن الشريعة أوسع من مجرد حصرها في باب الحدود وقطع اليد معللا أن هذا افتراء ممن يحاولون جعل الشريعة "فزاعة" لإخافة الكثيرين منها  فالشريعة تعني محاربة الازدراء وحفظ العرض والأرض والمال والمساواة بين الجميع.
 
أكد "عبد العليم" أن أعضاء الجمعية التأسيسية لم يبتكروا دستورا جديدا بل وضعوا نصب أعينهم مصفوفة الدساتير السابقة ومواثيق حقوق الإنسان والتي أخذت أصلا عن الشريعة الإسلامية.
 
 وأشار إلي حول الكارثة الإنسانية التي حدثت في أسيوط أكد أنها نتيجة الفوضى العارمة التي تشهدها البلاد وما تعاني منه في عجز للموازنة وعدم وجود مؤسسات وقوانين رادعة لمحاربة الفساد، لهذا نريد أن نخرج الآن بدستور حتى نستطيع أن نقضي على حالة الفوضى .
 
أكد الدكتور أحمد خليل وفي كلمته أن أغلب ما يحدث الآن هو مجرد سحب لطاقات الشعب وعبارات تطلق بلا أساس وأن ما نعيشه الآن من حرية هو أحد أهم ثمار الثورة فمن الطبيعي أن نختلف  ولكن ألا نفترق .
 
وأشار لوجود عدة بنود مستمدة من القرآن الكريم وتحديدا في الآية رقم 19 من سورة محمد في قوله تعالي :" فاعلم أنه لا إله إلا الله واستغفر لذنبك وللمؤمنين والمؤمنات والله يعلم متقلبكم ومثواكم " صدق الله العظيم 
 
 وقال :" أهمية التعليم المستمر فالإشكالية الكبرى أننا أمة اقرأ ولكننا لا نقرأ الانكسار والذلة لله تعالى الانتقال من الفردية إلى الجماعية  ضرورة تحكيم شرع الله بعيدا عن الأحزاب السياسية فأعظم مظاهر التقوى هي تطبيق شرع الله".
 
أهدى الدكتور أمين لطفي رئيس الجامعة في الختام دروع الجامعة لكل من الدكتور شعبان عبد العليم والدكتور أحمد خليل والدكتور سيد حسين العفاني تكريما لهم على جهودهم المبذولة في خدمة الجامعة والمجتمع .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023