شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية الإسرائيلية: نبحث عن حل طويل الأمد بشأن غزة

الخارجية الإسرائيلية: نبحث عن حل طويل الأمد بشأن غزة
   أعلن إيجال بالمور -المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية- إجراء مفاوضات حالية بهدف التوصل إلى هدنه مع...

 

 أعلن إيجال بالمور -المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية- إجراء مفاوضات حالية بهدف التوصل إلى هدنه مع الفلسطينيين قائلا: "إن إسرائيل تبحث عن حل طويل الأمد فيما يتعلق بغزة".

وأكد بالمور – في تصريحات نقلتها شبكة (سي إن إن) الأمريكية صباح اليوم (الثلاثاء) -: أن الهدف الرئيسي من شن عملية (عامود السحاب) على قطاع غزة هو وقف إطلاق الصواريخ الفلسطينية على المدنيين الإسرائيليين، مشيرا إلى أنه لن يتحقق من خلال هدنة قصيرة الأجل يمكن اخترقها من قبل حماس لاحقا بل يجب التوصل لهدنة تستمر على المدى الطويل.

وزعم أن حكومته حاولت اتباع النهج الدبلوماسي مع حركة حماس من خلال قنوات الاتصال الدولية مثل مجلس الأمن الدولي، إلا أنها اضطرت في نهاية المطاف لشن هذه العملية.

وفى نفس السياق قال المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية ليئور بن دور – في تصريح خاص لراديو (سوا) الأمريكي بثه صباح اليوم – إن أي اتفاق لوقف إطلاق النار مع حركة حماس يجب أن يضمن سلامة المواطنين الإسرائيليين.

يأتي هذا في الوقت الذي ارتفع فيه عدد القتلى جراء الغارات الجوية التي تشنها إسرائيل، منذ الأربعاء الماضي على أنحاء متفرقة من قطاع غزة حتى الآن إلى 110 شهيد، بالإضافة إلى إصابة 884 شخصا آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء.

وقد بدأت تلك الغارات الجوية العنيفة باستهداف قائد كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أحمد الجعبري، الذي قتل في غارة جوية شنتها إسرائيل، عصر الأربعاء الماضي على السيارة التي كانت تقله في غزة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023