شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شريان الحياة الأردنية تطلق حملة تبرعات لقطاع غزة

شريان الحياة الأردنية تطلق حملة تبرعات لقطاع غزة
   أعلنت لجنة شريان الحياة الأردنية عن إطلاق حملة لجمع التبرعات لصالح الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لمواجهة العدوان...

 

 أعلنت لجنة شريان الحياة الأردنية عن إطلاق حملة لجمع التبرعات لصالح الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لمواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ نحو أسبوع.
 
وقال المهندس كفاح عمايرة -منسق اللجنة – في تصريح صحفي له اليوم (الثلاثاء) – إن اللجنة تلقت نداءات استغاثة من المستشفيات في القطاع تؤكد عدم توفر الكثير من المستلزمات الطبية الخاصة بالإسعافات الأولية والحالات الطارئة.
 
وناشد عمايرة الشعب الأردني إلى المبادرة بتقديم المساعدات المالية والطبية التي يحتاجها القطاع من خلال مجمع النقابات المهنية في العاصمة عمان، مشيرا إلى أن الاستعدادات تجرى لزيارة وفد نقابي وشعبي للقطاع خلال الأيام القليلة المقبلة للتضامن مع الشعب الفلسطيني في القطاع وإيصال المساعدات اللازمة.
 
واستنكر عمايرة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمحيط المستشفى الميداني الأردني في القطاع، واصفا الاعتداء بأنه مؤشر على مدى عدوانية وهمجية الاحتلال الإسرائيلي واستهدافه للمستشفيات دون أي رادع أخلاقي.
 
من ناحية أخرى، استنكر زكي بني أرشيد -نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن – في تصريح له اليوم –  الهجوم الإسرائيلي على المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة ، مطالبا الحكومة برد فعل على هذا العدوان الذي " يمس سيادة الدولة الأردنية " .
 
واعتبر بني أرشيد استهداف مبنى المستشفى خطوة تنم عن الطبيعة اللاإنسانية للاحتلال الإسرائيلي، مطالبا الحكومة الأردنية بطرد السفير الإسرائيلي من عمان واستدعاء السفير الأردني من تل أبيب.
 
ورحب بني أرشيد بمشاركة ناصر جودة – وزير الخارجية الأردني- في الوفد العربي الذي يزور غزة اليوم ، داعيا الحكومة إلى اتخاذ خطوات تنفيذية تسهم في وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ورفع الحصار الظالم عنه.
 
وأكد أن الأردن قادر على اتخاذ خطوات من شأنها التأثير على المشهد بما يحقن الدم الفلسطيني ويرفع المعاناة عن الأشقاء في القطاع الصامد ويردع استمرار العدوان الإسرائيلي في غزة والضفة الغربية.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023