شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجزائر وموسكو تبحثان تداعيات التدخل في مالي

الجزائر وموسكو تبحثان تداعيات التدخل في مالي
  عقد الوزير الجزائري المنتدب المكلف بالشئون المغربية والأفريقية عبد القادر مساهل خلال زيارته لموسكو جلسة...

 

عقد الوزير الجزائري المنتدب المكلف بالشئون المغربية والأفريقية عبد القادر مساهل خلال زيارته لموسكو جلسة مباحثات اليوم مع ميخائيل بوجدانوف الممثل الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا ونائب وزير الشئون الخارجية.

وذكرت الإذاعة الجزائرية أن المباحثات بين الجانبين تناولت تبادل وجهات النظر "بشكل معمق" حول الوضع السائد في منطقة الساحل خاصة في شمال مالي في ضوء التدخل العسكري المرتقب من قبل دول غرب أفريقيا بعد سيطرة الجماعات المسلحة على المنطقة منذ شهر أبريل الماضي.

وأضافت الإذاعة: إن مساهل وبوجدانوف تبادلا وجهات النظر أيضا حول الوضع في الشرق الأوسط على ضوء الأحداث الأخيرة في كل من فلسطين وسوريا, مشيرة إلى أن هناك توافقا كبيرا في وجهات النظر بين البلدين حول كافة المسائل التي تم التطرق إليها.

كان عبد القادر مساهل قد وصل في وقت سابق اليوم إلى العاصمة الروسية, ومن المقرر أن يجري خلال زيارته محادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافرورف وميخائيل مارجيلوف الممثل الخاص لرئيس الفدرالية الروسية للتعاون مع الدول الأفريقية ورئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الفدرالية «الغرفة العليا للبرلمان».

جدير بالذكر أن الجزائر تتمسك بضرورة الحل الدبلوماسي واستنفاذ جميع الوسائل السلمية في حل الأزمة في شمال مالي بين الحكومة والمتمردين في الشمال، موازاة مع الضغوط الدولية التي تحاول الزج بالجزائر في مستنقع الحرب في شمال مالي ضد الجماعات الإرهابية المسلحة؛ حيث نجحت في تحييد حركتين متمردتين هما الحركة الوطنية لتحرير الأزواد وجماعة أنصار الدين بعد فتح قنوات اتصال مع قيادات هذه الحركات وإقناعها بالجلوس إلى طاولة المفاوضات مع الحكومة المالية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023