شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تنتقد عجز مجلس الأمن عن عقد جلسة حول العدوان على غزة

مصر تنتقد عجز مجلس الأمن عن عقد جلسة حول العدوان على غزة
  وجهت مصر اليوم الاثنين انتقادات صريحة لأساليب عمل مجلس الأمن الدولي، خاصة فيما يتعلق بالقضايا المتعلقة بمنطقة الشرق...

 

وجهت مصر اليوم الاثنين انتقادات صريحة لأساليب عمل مجلس الأمن الدولي، خاصة فيما يتعلق بالقضايا المتعلقة بمنطقة الشرق الأوسط.
 
وقال مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة السفير معتز أحمدين خلي لأن مجلس الأمن وقف عاجزا عن اتخاذ قرار عندما بدأت الحملة العسكرية الوحشية التي قامت بها إسرائيل ضد قطاع غزة.
 
وأضاف السفير المصري ـ خلال جلسة المناقشات المفتوحة التي عقدها مجلس الأمن الدولي اليوم حول "أساليب عمل مجلس الأمن" ـ أن مجلس الأمن لم يتمكن من اتخاذ قرار بعقد جلسة علنية واحدة حول الهجوم الإسرائيلي.
 
وتابع "إن المجلس المعهود إليه مسئولية صيانة السلام والأمن الدوليين، يجب أن يكون قادرا على بذل المزيد من الجهد، وهذا مجرد تذكير بالضرورة الملحة لإصلاح أساليب عمل مجلس الأمن".
 
وأشار السفير المصري إلى أن المجلس في غير حاجة إلى مقترحات إضافية بشأن إصلاحه، وإنما إلى إرادة سياسية لتنفيذ العديد من الأفكار لتحسين أساليب عمل مجلس الأمن.
 
وقال إن الجلسات العلنية التي يعقدها مجلس الأمن الدولي – بما في ذلك جلسات الإحاطة والمناقشات – يجب أن تأخذ في الاعتبار مساهمات الدول غير الأعضاء في المجلس، ولا سيما تلك التي قد تتأثر مباشرة بقرارات صادرة من المجلس.
 
وأضاف ـ في كلمته إلى أعضاء المجلس ـ أنه "يتعين تحديد القضايا التي يجب تغطيتها في أي إحاطة داخل المجلس /بالتنسيق مع الدولة أو الجهة المعنية،وبعد موافقة جميع الدول الأعضاء في مجلس الأمن".
 
وطالب السفير أيضا بضرورة "إبلاغ الجمعية العامة للأمم المتحدة، ليس فحسب بالقرارات الصادرة من المجلس، وإنما أيضا بالأسباب والخلقيات التي دفعت المجلس إلى اعتماد قرار ما،وتداعياته علي أرض الواقع".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023