شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قناة السويس تختتم تدريب ربابنة شركات الملاحة العالمية

قناة السويس تختتم تدريب ربابنة شركات الملاحة العالمية
اختتمت هيئة قناة السويس اليوم الأربعاء أعمال الدورة التدريبية التي تنظمها الهيئة لعدد من ربابنة شركة FRONTLINE –...

اختتمت هيئة قناة السويس اليوم الأربعاء أعمال الدورة التدريبية التي تنظمها الهيئة لعدد من ربابنة شركة FRONTLINE – SeaTeamالنرويجية العالمية بمركز المحاكاة والتدريب البحري بالإسماعيلية والذي يعد أكبر مركز في الشرق الأوسط  لمحاكيات الملاحة  وذلك بعد تطويره وتجهيزه بأحدث أجهزة المحاكاة في العالم .

وصرح المهندس أحمد المناخلي عضو مجلس إدارة الهيئة ومدير إدارة التحركات بأن عقد هذه الدورات لربابنة الشركات الملاحية العالمية يؤكد على تميز هيئة قناة السويس وقدراتها العالية في إدارة القناة وتدريب المرشدين المصريين والأجانب. وتعتبر قناة السويس هي الجهة الوحيدة في العالم التي تقوم بتدريب ربابنة السفن وشركات الملاحة العالمية على العبور في قناة السويس وهو ما يعكس ثقة المجتمع الملاحي العالمي في كفاءة مرشدي الهيئة و إدارتها.

تشتمل الدورة التدريبية على عدد من المحاضرات النظرية وتدريب عملي على الإرشاد بنظام المحاكيات . تتناول المحاضرات النظرية لائحة الملاحة الخاصة بقناة السويس والخصائص الطبيعية للقناة الملاحية وشرح توضيحي لمداخل ومرابط  القناة. هذا بالإضافة إلى شرح للقوى المؤثرة على مرور السفن في القناة كالتيار المساعد والمعاكس والضغوط الهيروليكية على أجناب السفينة والرياح والشبورة والعواصف الرملية .

أما التدريب العملي فيشتمل على إجراء مناورات العبور في الظروف الجوية المختلفة ليلا ونهارا  وكذلك التعامل مع الحالات الطارئة التي يمكن أن تتعرض لها السفينة أو التي يمكن أن تعترضها في المجرى الملاحي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023