شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسيرات حاشدة لطلاب وأساتذة جامعة سوهاج تأييدا لقرارات الرئيس

مسيرات حاشدة لطلاب وأساتذة جامعة سوهاج تأييدا لقرارات الرئيس
شهدت جامعة سوهاج مسيره ضخمه وحاشده ضمت طلاب من مختلف التيارات الإسلامية ومختلف الكليات والأقسام والشعب حيث جابت شوارع...

شهدت جامعة سوهاج مسيره ضخمه وحاشده ضمت طلاب من مختلف التيارات الإسلامية ومختلف الكليات والأقسام والشعب حيث جابت شوارع الجامعة والتي استقرت أمام قسم الإعلام والتي كانت مؤيده للإعلان الدستوري الجديد ولقرارات الدكتور الرئيس محمد مرسى.

شارك فى المسيرة طلاب الجامعة وطلاب جماعة الإخوان المسلمون والبناء والتنمية والجماعات الإسلامية والحرية والعدالة والوسط والوفد وأسرة حب حياه وعدد كبير من الأسر والحركات الطلابية بالجامعة.

تقدم المسيرة عدد كبير من أساتذة الجامعة من مختلف الكليات وعلى رأسهم الدكتور صابر حارص أستاذ الإعلام السياسي والرأي العام، والذي أكد في وقفته أمام القسم لطلاب المسيرة والجامعة أن كل الأساتذة يؤيدون الرئيس مرسى والإعلان الدستوري الجديد والذي حقق للقضاء استقلاليته.

وأشار "حارص" إلى انه جرى الآن فرز فى المجتمع بين أنصار الفوضى وبين الإبطال الذين يريدون الاستقرار لهذا الوطن ،فهذا الدستور كشف عن أطماع الذين لا يريدون الشرعية كما أنهم لا يريدون الاحتكام إلى معيار التصويت ،فالقوه الوطنية النزيهة اجتمعت لإلغاء الدستور القديم لذا فقد سقطت كل الأقنعة والحجج التى كان يتلكأ بها كل المعارضون.

وأضاف "حارص" أستاذ الإعلام السياسي أن الرئيس مرسى لا يملك تأجيل الاستفتاء على الدستور ولو فعل ذلك لقام مئات المؤيدين برفع عدد كبير من القضايا ضده.

هذا وقد وجه المشاركون رسالة إلى المعتصمين أمام مدينة الإنتاج الإعلامي بالثبات مكانهم لأنهم بهذه الوقفة يردعون البلطجية لأن الإعلام هو الوجه القذر للفلول والبلطجية.

ومن جانبه أضاف الدكتور عبد المنعم أبو زيد وكيل كلية الطب أن هؤلاء الحاقدين يريدون أن يعودوا بالوطن إلى الوراء وألا تقوم لمصر قائمه.

وأكد الدكتور جمال حامد الأستاذ بقسم المناهج بكلية التربية، أن النظام السابق أهمل الطاقات الشبابية وأستحوذ على عقولهم وعاود بهم إلى الوراء.

وكان من ابرز الهتافات التي نادي بها المتظاهرون "دستورنا دستور حرية حيو معانا التأسيسية" ،" الإسلام نور علي نور والقران هو الدستور"، " أرسم مصر بأجمل صورة واحكم فيها بحكم الشورى"،" ضربة كانت من معلم خلت الفلول تسلم"، "قول أيوه للدستور خلي الدنيا تشوف النور"،" الدكاترة بيقولوا مرسي مش بطولة "، "يا حمدين عاوز ايه عايز كرسي ولا ايه"،" مرسي ثوري من زمان ماتوا ستة من مليون كله عشان مصر يهون"،" حط الكفة علي الميزان قرار مرسي هو الكسبان"،" شوف الجسم العصري في التلفزيون المصري"، "يسقط الإبراشي يسقط أعلام الفلول".

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023