شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالي المعتقلين في الإمارات يحتجون أمام الجامعة العربية

أهالي المعتقلين في الإمارات يحتجون أمام الجامعة العربية
  تظاهر العشرات من أهالي المعتقلين في سجون الأمارات ظهر اليوم (الأحد) أمام مبنى جامعة الدول العربية بالتحرير ،...

 

تظاهر العشرات من أهالي المعتقلين في سجون الأمارات ظهر اليوم (الأحد) أمام مبنى جامعة الدول العربية بالتحرير ، للمطالبة بالإفراج عن ذويهم الذين تم اعتقالهم من قبل الحكومة الإماراتية بدون توجيه أي تهم لهم  .

وتخللت الوقفة عدة هتافات ومنها : "يا جامعة يا عربية ..فين كلمتك في القضية" ،  و"سامع مصري هناك بينادي ..مين ينجدني أنا وولادي" ،  و"يا جامعتنا فين صيحاتك ..ضاحي خلفان داس قراراتك " ،  و"يا ثوار يا ثوار .. بعتوا أخواتكم بكام دولار"،  و"يا إعلامنا خاف الله ..فين العدل والمساواة ".

كما علقوا عدة لافتات على أسوار الجامعة العربية كتب عليها : "علم الأجيال أحمد طه بأي ذنب أعتقل" ، و "الحرية للدكتور عبد الله محمد زعزع "،  و "نطالب بالإفراج عن المعتقلين".

 من جانبها أكدت دعاء زكريا – زوجة أحمد طه المعتقل في سجون الإمارات – قامت ثورة 25 يناير على مطالب عدة وهى  عيش ،وحرية ، و كرامة إنسانية ، ولكن أين كرامة المواطن المصري بعد ثورة شهد لها العالم اجمع.

وأشارت " زكريا" إلى أن السلطات الإماراتية لم توجه أي تهم لزوجها ، مضيفه أنهم عاشوا لمدة ثلاثون عاما في دولة الإمارات ، فزوجها كان يعمل مدرسا وحصل على العديد من شهادات التقدير والخبرة .

وأضافت أنها كانت عائد إلى مصر في إجازة ، ولكنه منع وتم أخذ جواز السفر الخاص به وعندما ذهب لاسترجاعه تم القبض عليه ولا نعلم مكان سجنه حتى الآن .

 وناشدت الرئيس محمد مرسي بسرعة التدخل للإفراج عن زوجها وإعادة هيبة وكرامة المواطن المصري التي ضاعت تحت بلاط النظام السابق الفاسد،  على حد قولها .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023